15 نصيحه طبيه قصيره يجب الحرص عليها .

0
113

  اليك 15 من النصائح الطبيه القصيره والمفيده التي يجب أن تحرص عليها للمحافظه على صحتك : 

1- تناول ملعقة عسل نحل يوميا في وجبة الأفطار مع تفاحه تغنيك عن الذهاب الي الطبيب طوال اليوم .
لا تملأ المعده بالطعام لآخرها , يكفي إمتلاء ثلثها , وثلثها للماء وثلثها للهواء لتساعدها على الهضم .
3- لا تستخدم السكين في تقطيع الفاكهه مثل التفاح والكمثري , وإستخدم أسنانك للقضم لكي تنظفها وتقويها .
4- الإفطار هو الوجبه الضروريه والأساسيه للجسم , فأحرص على تناول الإفطار بإنتظام , ولا تنسى تناول كوب من الحليب الطازج ضمن إفطارك .
5- لا تشرب الماء أثناء وقوفك , ولكن تناول الماء والمشروبات يجب أن يتم أثناء جلوسك وعلى ثلاث مرات لتريح المعده والكبد , حيث أن شرب كوب ماء مرة واحده في الصباح يجعلك عرضة للإصابه بأمراض الكبد .
6- إحرص على عمل القليل من التمرينات الرياضيه وبخاصة صباحا لتجدد نشاطك وحيويتك وصحة وسلامة جسمك , وهذا يحافظ لك على شباب دائم , فلتكن ممارسة الرياضه هوايتك .
7- إحرص أن يكون لك هوايه أو أكثر مثل المشي والتجوال , حيث تحميك الهوايه من الملل والفراغ والضجر وتساعدك على تجنب الشيخوخه المبكره .
8- لا تشكو كثيرا من المرض , وتتخيل أنك مريضا دائما , وكل مايحدث لك أشياء عاديه تحتاج للعلاج مثل البرد والعطس والكحه وغير ذلك , هذه أشياء بسيطه تزول بالعلاج المناسب فلا تشغل بالك بفكرة المرض ومضاعفاته .
9- تنوع الغذاء شيئا ضروريا , فليس من المعقول أن يعتقد الشخص أن الغذاء يكمن في اللحوم فقط , ولكن كل الخضروات والفاكهه مليئه بالمواد الغذائيه الضروريه مثل الفيتامينات والمعادن , وبذلك قلل من تناولك للحوم والأغذيه الحيوانيه , وأكثر من تناول الأغذيه النباتيه .
10- تجنب الإكثار من السموم البيضاء الثلاثه ( الدقيق والسكر والملح ) : لاتكثر السكر في الشاي الذي تشربه أو في المشروبات الأخرى , وقليل من الملح يكفي الجسم , وتناول الدقيق الأسمر أفضل من الدقيق الأبيض .
11- لا تتسرع في أداء أعمالك اليوميه , كن هادئا وخذ الوقت الكافي للأداء الجيد لكي لا تكون عرضة للإصابه بإرتفاع مفاجىء في ضغط الدم .
12- إحرص على مضغ الطعام جيدا قبل بلعه لتسهل على الجهاز الهضمي من مهمته .
13- لو تناولت الثوم , أمضغ قليلا من الخضروات مثل البقدونس أو الكزبره فتزول رائحة الثوم فورا .
14- أحرص على تناول زيت الزيتون في طعامك حتى لو كان بنسب قليله للغايه , وذلك يحمي القلب والشرايين من الأمراض ويسهل إمتصاص الطعام في الأمعاء .
15- لا تحمل الأشياء الثقيله بمفردك , دائما أجعل شخصا آخر يشاركك حملها للمحافظه على سلامة العمود الفقري .

اترك رد