200 ألف شخص يعبدون مارادونا 

0
301
200 ألف شخص يعبدون مارادونا 
عندما نتحدث عن الأديان سنجد أن الدين الأسلامي واليهودى والمسيحي والبوزى هم الأشهر في العالم .

هناك الكثير من الأديان الغريبة والغير مشهورة علي مستوى العالم ، منها من يعبد الكائنات الغربية الذي يعتقد بأن الأرض محتلة من البشر ولابد من التخلص منهم ، ويقوم منهج هذا الدين علي القتل والإنتحار والإجهاض وتحديد النسل ، وجاءت تلك الفكرة في عام 1984 عندما حلم قس أمريكي بكائنات فضائية تحسه علي التخلص من البشر الموجودن علي كوكب الأرض ليأتي هم ويسكنوا فيها .

ولكن الأغرب علي الأطلاق هو عبادة لاعب كرة القدم  دييغو أرماندو مارادونا اللاعب الارجنتيني الحائز علي كأس العالم مع منتخبه والذي يعد من أهم من لعب كرة القدم في دولة راقصي التانجو والذي حصد العديد من البطولات المحلية والقارية .

عبدة “مارادونا ”

بسبب الهدف الذي أحرزه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا في مونديال عام 1986 في مرمي المنتخب الانجليزى بيده ، أصبح الاﻻف ممن يعبدون دييغو مارادونا حتي أن وصل إلي تأسيس كنيسة بإسمه في عام 2001.

قام ثلاثة أشخاص بتأسيس الديانه المارادونية  ، الذي يدعون يأن هناك 200 ألف شخص يتبعون هذه الديانه الغريبة من الولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين والفلبين وإسبانيا وأفغانستان واستراليا .

ويقولون المؤسسون أنهم أسسوا هذه الديانة لحبهم الشديد في نجم الكرة العالمية دييغو مارادونا الذي وصفوه بصانع المعجزات .

أما عن الكتاب المقدس لكنيسة مارادونا هو السيرة الذاتية له ،والتقويم السنوى لهذه الديانه يبدأ بيوم ميلاد مارادونا أي نحن حاليا نعيش العام 56 لتأسيس هذه الديانه العجيبة .

ويعد أهم الأعياد لهذه الديانه هو عيد الفصح ويكون في يوم 22 من شهر يونيو وهو تاريخ لقاء مباراة الأرجنتين أمام إنجلترا في كأس العالم 1986.

ويعتقد أتباع هذه الديانه أن يد مارادونا اليسرى مقدسة وبها سحر إلهي ، ﻻنها اليد التي وضعت هدف الصعود وفوز منتخب الأرجنتين علي خصمه المنتخب الإنجليزى .

اترك رد