4 من الدول العربيه ضمن قائمة أكثر الشعوب كسلا فى العالم.

0
4164
اكثر الدول كسل فى العالم

الكسل عاده سيئه مكتسبه . ومن المعروف أن قلة الحركه لها تأثير سيىء على صحة الانسان , ولذلك يحذر خبراء التغذيه من خطورة الكسل حيث من الثابت أن الكسل يؤدى الى الموت . وفى تقرير أصدرته منظمة الصحه العالميه أشار الى أن 6% من ضمن حالات الوفاه فى العالم سببها الكسل وقلة حركة الإنسان , وأن النشاط الحركى للشخص يكون له تأثيرات إيجابيه للغايه على صحته .

أمراض الكسل :-

وأشار التقرير الى أن الأشخاص الكسالى أكثر عرضه لأمراض السكرى والأزمات “النوبات” القلبيه وسرطان الثدى والقولون العصبى والأمراض النفسيه مثل الإكتئاب والوسواس القهرى وأمراض العمود الفقرى والأمراض المزمنه.. وغيرهم . وأضاف التقرير أن ثلث سكان العالم لا يؤدون مجهودا حركيا كافيا طوال يومهم . ونصح التقرير الأفراد بضرورة الحركه لمدة لاتقل عن 150 دقيقه كل إسبوع .

وينصح خبراء الصحه الإنسان بالمشى والقيام بنشاط رياضى بإنتظام , وأن يستخدم الدراجه بدلا من السياره لقضاء إحتياجاته القريبه من محل إقامته , وأن يستخدم السلالم بدلا من المصاعد الكهربائيه .وأن يقف الموظف لمده لاتقل عن ساعه يوميا فى مكتبه على قدميه لتجنب مخاطر كثرة الجلوس .

 

تقرير مجلة ” لانسيت The Lancet

المجله الطبيه الإليكترونيه التى تصدر فى العاصمه الإنجليزيه “لندن” والتى تحمل إسم  The Lancet  أجرت دراسه هامه فى 122 دوله بالعالم لمعرفة أكثر الشعوب كسلا فى العالم , وجاءت أربع من الدول العربيه بين الدول الأكثر كسلا . أما ترتيب الدول العشرون الأكثر كسلا بالعالم , فهو كما يلى :-

1- مالطا : الأكثر كسلا على الإطلاق حيث أن 71.9% من سكانها كسالى .

2- سوازيلاند : بنسبه تبلغ 69% .

3- المملكه العربيه السعوديه : بنسبه تبلغ 68.8 % .

4- صربيا : 68.3% من مواطنيها كسالى .

5- الأرجنتين : تتساوى مع صربيا فى النسبه 68.3% .

6- ولايات ميكرونيسيا المتحده : ونسبه الكسالى بين مواطنيها 66.3% .

7- دولة الكويت : بنسبة 64.5% .

8- المملكه المتحده البريطانيه : 63.3% .

9- دولة الإمارات العربيه المتحده : 62.5% من الناس بها كسالى .

10- ماليزيا : وبلغت النسبه 61.4% .

11- اليابان .    12- جمهورية الدومينيكان (جنوب المكسيك بأمريكا الوسطى).

13- ناميبيا : (وسط قارة إفريقيا).

14- العراق .     15- تركيا .    16- قبرص .    17- إيطاليا .      

18- إيرلندا .        19- جمهورية جنوب إفريقيا .    20- بوتان ( من دول جنوب شرق أسيا ).

ملحوظات هامه :-

1- نعرف أن الشعب اليابانى يقدس العمل , من المؤكد أن التكنولوجيا الحديثه المستخدمه فى اليابان تعوق اليابانيون عن أداء جهدا بدنيا , وغالبيه أعمالهم تعتمد على الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر والمعدات التكنولوجيه المتقدمه التى لاتحتاج لجهد عضلى أو بدنى.

2- القائمه لم تشمل السودان , ربما إتهامهم بالكسل إشاعه كاذبه تداولها البعض , وربما لم يتم سؤال السودانيين عند إجراء هذه الدراسه.

3- نلاحظ أن الدول العربيه الأربعه دول خليجيه , حيث يميل مواطنيها الى الأعمال المكتبيه , ولا يميلون الى الأعمال المهنيه اليدويه . وذلك يؤدى الى إنتشار الأمراض المزمنه مثل السكرى وأمراض القلب .

4- الدول ال 20 الأكثر كسلا ليست على مستوى واحدا , فمنهم دولا غنيه وأخر فقيره , ومنهم دولا متقدمه وأخر ناميه , ومنهم شعوب يتمتع سكانها بكافة الخدمات وشعوب تعانى من سوء الخدمات .

5- الدول الأكثر كسلا ليست فى قاره واحده  , وليس لديهم تشابه فى الأحوال المناخيه . ونلاحظ أن الصين التى يصل عدد سكانها الى مليار ونصف المليار نسمه لايعرف شعبها الكسل .

اترك رد