5 طرق لعلاج حصوات الكلى والحالب دون جراحه

0
1266
 لم تعد حصوات الكلى والحالب شبحا يخيف المرضى حيث أن غالبية الحالات يمكن علاجها بسهوله وبدون أى تدخل جراحى .ولدينا العديد من الطرق التى يمكن استخدامها حتى يتم خروج الحصوات من المسالك البوليه بأمان وبدون الام تذكر .

ولدينا نوعان من حصى الكلى والحالب يجب معرفتهم .

النوع الاول الحصوات الصلبه وتسمى أوكسيلات. والنوع الثانى الحصوات الغير صلبه وتسمى يورات .وتحدث تلك الحصوات نتيجه تناول كميات كبيره من أغذيه معينه تحتوى على الاملاح والكالسيوم يصعب على الجسم التخلص منها جميعا …

وليس معنى ان يتخلص انسان من حصوات الكلى والحالب الموجوده لديه أنه أصبح فى أمان تام من عدم تكوينهم مرة أخرى .لكن يجب ارسال الحصوات التى خرجت من الشخص الى معمل تحليل لبيان نوعها وتحديد نوع تلك الاملاح وبالتالى يمتنع الشخص هذا عن تناول بعض الاغذيه المعينه المليئه بتلك الاملاح وذلك للوقايه من تكوين حصوات أخرى فى المستقبل .
معظم مرضى حصوات الكلى والحالب يمكن علاجهم دون الحاجه الى التدخل الجراحي . ويهتم الطبيب بمعرفة سبب تكوين الحصوات وذلك من خلال قراءته لنتائج تحليل بول المريض ودراسة نسب الصوديوم والكالسيوم والاوكسيلات والكيرياتينين وكذلك نسبة حمض اليوريك ومادة الستريت فى نتائج تحليل البول . وبذلك يكون العلاج مؤثرا للغايه .

 والى جانب العلاج الطبى لدينا( 5 ) من الطرق لتفتيت حصوات الكلى والحالب وكلها مفيده للغايه لطرد واذابة تلك الحصوات:- 

1- شرب كميات كبيره من الماء يوميا تترواح مابين 2 لتر الى 4 لتر وهذا مؤثر للغايه فى اذابه الاملاح والحصوات . ويفضل تناول كوب من الماء على معده فارغه صباحا وعدد 2 كوب من الماء قبل النوم بدقائق.

2- التوقف عن- أوالتقليل من – تناول الشاى والتدخين لان لهم دور كبير فى تنشيط الغدة الدرقيه وزياده افرازها لهرمون جارات المكون الرئيسى لحصوات الكالسيوم.
 3-تناول شراب البقدونس بعد غلى البقدونس الاخضر ووضعه فى دورق بالثلاجه ليتم أخذ كوب منه كل عدة ساعات . 

4-يتم وضع خليط من اللبان الذكر والصمغ العربى – ملىء ملعقه كبيره من كلا منهم – فى دورق مغلق بعد وضع 3 أكواب من الماء عليهم وتركهم لمدة يوما كاملا بالثلاجه حتى يتم ذوبانهم . ويؤخذ كوب من الخليط صباحا.

5-الطريقه الاكثر شيوعا فى العالم – وبخاصه فى دول شرق اسيا – هى وضع كميات متساويه من زيت الزيتون وعسل النحل ونبات البقدونس وعصير الليمون فى الخلاط ويتم ضربهم جيدا .ثم يوضع الخليط فى اناء من الزجاج ويتم حفظه فى الثلاجه . ويتناول المريض ملعقه منه صباحا  (على الريق ) . وقبل مرور 7 أيام من بدء التناول يبدأ الجسم فى طرد الحصوات الصغيره التى تشبه حبات الرمال كما يبدأ فى تفتيت الحصوات الكبيره تمهيدا لاخراجها عبر مجرى البول. وقد أثنى الموقع الامريكى المسمى (الصحه) HEALTH – وهو أكبر المواقع العالميه المهتمه بفائدة الغذاء والعلاج بالاعشاب الطبيعيه – على هذه الطريقه وأعتبرها مؤثره ومفيده للغايه.

 

اترك رد