5 كتب غامضه لم يستطع أحدا قراءتها .

0
889
كتب غريبة كتب غامضة طلاسم
عادة ما تؤلف الكتب لتوضيح شيئا ما لا نعرفه ، أو لتقديم فكره جديده لم تقدم للعالم من قبل , ولكن هناك كتب لم تفسر حتى الان , وتتسم بالغرابة والتعقيد .

Soyga 

يحتوى هذا الكتاب علي أكثر من أربعين ألف رساله غامضه أو بمعنى اخر ليس لها معنى , ورتبت بشكل عشوائي ، وفي الصفحه رقم 36 كان بها أكبر لغز داخل هذا الكتاب الذى خصصت كل صفحه فيه لجدول من الحروف ، هذا الكتاب من مؤلفات عالم الرياضيات الإنجليزى ومستشار الملكه اليزابيث الاولي “جون دى” حيث أنه كان يمتلك أكبر مكتبه في لندن في ذلك الوقت , وكان شديد الإيمان بالسحر والتنجيم , وكان دائما يقول أن هؤلاء الرسائل ما هم إلا طلاسم سحريه . 

حسب ما ذكرته كتب التاريخ علي مر العصور بأن جون دى ذهب في رحله روحانيه في شهر مارس عام 1552 , وكان يدعى بأن الملاك “اوريل” أخذ منه الكتاب وأعطاه الى ادم في جنة عدن , وان الملاك “ميكائيل” هو وحده الذى  يستطيع قراءة تلك الرسائل ويعلم ترجمتها . 

ضاع الكتاب لفتره تتعدى ال500 عام , ولم يفسر لنا أحدا ماهو سبب غيابه ، الان يوجد في العالم نسختان فقط , نسخة في المكتبه البريطانيه والنسخه الثانيه في مكتبة بودليان بإكسفورد . 
 

The Ripley Scrolls 

مخطوطات العالم الإنجليزى ربيلى ظهرت إبتداء من عام 1415 حتى 1490 , وهو من أشهر علماء الكيمياء فى إنجلترا فى ذلك الوقت . وكانت كتاباته جذابه لكثير من العلماء اللذين يريدون التعمق في دراسة الكيمياء , ومنهم إسحاق نيوتن عالم الفيزياء والرياضيات .  

تحتوى تلك المخطوطات على عدد كبير من الصور والرسومات التوضيحيه التى تشرح طريقة عمل حجر الفلاسفه ! أو اوكسير الحياه ، وهو حجر مصنوع من ماده خياليه من المفترض أنها قادره علي تحويل الرصاص الى ذهب .  

الكثير من الباحثين كانوا يروا أن هذه المخطوطات تحتاج الى تعمق أكثر ، علي الرغم من فقدان المخطوطات الأصليه لربيلى , ولكن قام مجموعه من الفنانين في القرن ال16 بكتابة المخطوطات بخط اليد كامله ، ويوجد منها الان 23 نسخه , كلا منهم تختلف عن الأخرى فى أشياء بسيطه , ويصل طول أكبر مخطوطه منهم الى 6 أمتار . 

The Story Of The Vivian Girls 

تأليف هنرى دارجير ، كان يعمل هنرى حارسا في مدينة شيكاغو بالولايات المتحده الامريكيه ، كان دائما يفضل العزله لدرجة أنه عاش في شقه تتكون من غرفه واحده لمدة 40 عام ، لو يعد أحدا يهتم بأمره . 

بعد وفاة هنرى دارجير إكتشفت المخطوطات عام 1973 ، عن طريق مالك العقار الذى كان يسكن فيه ، تتكون المخطوطات من 15145 صفحه بعنوان “قصة بنات فيفان ” , تعتبر هذه المخطوطات من أكثر الكتب تعقيدا وغرابه .  

يروى هنرى فى مخطوطاته عوالم غير واقعيه , ومغامرات 7 فتيات , وحروب خياليه بين الدول التى ترفض عبودية الأطفال . تحتوى المخطوطات علي 300 رسمه بعضها بالألوان المائيه ، والأخرى تم جمعها من ورق المجلات والصحف ووضعها فى اوراق ضخمه تصل الى 3 أمتار . 

The Rohonc Codex 

إكتشف هذا الكتاب فى المجر في القرن ال18 , ويعتبر من أكثر الكتب سريه وغموضا فى التاريخ , حيث كان يتحدث عن أحد ملوك المجر ( الكونت جوستاف باتيانى ) الذى كان عضوا فى وزارة الحكومه المجريه عام 1848 . 

الكتاب بالكامل كتب بخط اليد , بلغه غير مفهومه ومعقده , وذلك بالإضافه الى أنه غير معروف الأصل , ولا أحد يستطيع ان يعرف من أين أتى ، ولم يتم فك شفرة اللغه المكتوبه حتي الان ، الكتاب يحتوى علي 448 صفحه , وقد كتب بأبجديه مكونه من 40 حرفا , وبه ما يقرب من 200 رمزا ، يوجد به 87 رسما توضيحيا منها المألوف ومنها الغريب والمعقد ، وبه أيضا رسومات ورموز دينيه ( مسيحيه وإسلاميه وهندوسيه ) . 

Codex Seraphinianus 

من تأليف المهندس المعمارى الايطالى ليجى سيرافينى ، كتبه بلغه معقده جدا ، ويحوى الكتاب على رسومات خياليه غامضه , لم تفسر حتي الان , وتشمل رسومات لنباتات وحيوانات وآلات هندسيه ومعماريه . 

أستغرق تأليف الكتاب قرابة عامان , وذلك لأنه كتب بخط اليد . ويتكون من 360 صفحه ، نشر الكتاب في عام 1981 في مجلدين . وعلي الرغم من حداثة الكتاب إلا أنه من أغرب الكتب علي مدار التاريخ , وهذا ما قاله العلماء الذين قضوا سنوات طويله لتفسيره دون جدوى ، علي الرغم من ذكر الكاتب بان الكتاب من وحى الخيال , وليس له علاقه بالواقع , إلا انه لم يفسر حتى الان .  

 
 

 

اترك رد