5 من أغرب قضايا الخلع ( مبيعرفش يبوس , رجله معفنه , تحول جنسيا , أصلع , مسالم جدا ) .

1
594

   كثيرا من حالات الخلع التي تشهدها المحاكم , بها أسباب مقنعه للإنفصال , ولكن هناك قضايا كثيره شهدتها محكمة الأسره تثير الضحك والغرابه . وقد يكون هناك سببا أقوى كثيرا من الذي تصرح به الزوجه عند طلب الخلع أو الطلاق مثل الغش والكذب , وربما الخيانه , ولكننا ننظر الي ما تقوله الزوجه عند طلبها الخلع أو الطلاق على أنه السبب الرئيسي .

1- فى يونيه 2015 تقدمت زوجه تبلغ من العمر 20 عاما بطلب خلع , أفادت بأنها خطبت منذ 11 شهرا , وتم الزفاف بالأمس , وفوجئت بزوجها يخلع باروكة الشعر المستعار التي كان يرتديها دائما أثناء الخطوبه , فتغير شكله تماما . وهى لاتتحمل أن تعيش مع رجل أصلع !

2- فى أغسطس 2015 تقدمت زوجه الي محكمة الأسره بالاسكندريه تطلب الخلع من زوجها بدعوى انه ” مبيعرفش يبوس ! ” ,  وقالت ” أنا أتخميت فيه , أكتشفت أنه راجل بارد , مابيعرفش يبوس ! ” . وأفهمتها محكمة الأسره أن هذا السبب غير كاف للحصول على الخلع , فاضافت فى دعواها أن زوجها عاجز عن القيام بواجبه كزوج داخل غرفة النوم ! وأنه لايؤدى واجباته الزوجيه تجاهها , وأنها تخشى على نفسها من الفتنه !

3- وفي منطقة النزهه بالاسكندريه وبتاريخ 11 من شهر نوفمبر عام 2015 تقدمت زوجه ببلاغ الي نيابة النزهه تقول فيه أن زوجها سافر الي تايلاند , وهناك أجرى عملية حولته الى أنثى , وأن كل سكان المنطقه يعرفون هذا , حتى أن لزوج لايستطيع دخول منزله تجنبا لنظرات الناس هناك . وطلبت إثبات الحاله لأنها لا يمكنها أن تظل زوجه لأنثى ! أحالت المحكمه برئاسة السيد المستشار محمد سلامه القضيه الى محكمة الأسره , وطلبت الرد من الكنيسه على هذه الحاله .

4- وفى محكمة الأسره بالبساتين , تقدمت ن.ع. تطلب الخلع من زوجها بعد زواج دام 5 سنوات أنجبت فيه ولدا وبنتا . قالت السيده ن.ع. فى دعواها أن زوجها كان يعاملها أحسن معامله , ثم تغير فى الشهور الأخيره الماضيه وبدأ يضربها لأسباب تافهه . وردا على السب والقذف والضرب الموجه لها , عايرته بقولها ” روح شوف رجلك المعفنه الأول ” حيث أن رجله لها رائحه كريهه ., وتركت منزل الزوجيه الى منزل عائلتها ومعها الطفلان , وتوجهت الى محكمة الأسره بالبساتين تطلب الخلع .

5- فى القضيه رقم 1324 لسنة 2015 , قالت السيده ش. بأنها تزوجت من محمد أ. بعد أن عاشا قصه حب جمياه , وأستمر زواجهما أربع سنوات , أنجبت منه طفلان . وعن سبب طلبها للخلع , قالت ش . أنها لا تحس أنها تعيش مع رجل , شخصيته ضعيفه للغايه رغم إهتمامه الشديد بها , وأنها صاحبة الكلمه بالمنزل , لايناقشها أبدا فى أي قرار تتخذه , ولايختلف أبدا معها فى رأى , ولا يغير عليها من زملاؤها فى العمل . وقالت انه جعلها تشعر أنها الرجل بالمنزل , ولم يحدث معه خلاف واحد طيلة 4 سنوات  . وقالت ش . ” دي مش عمايل الرجاله ” . طلبت منه الطلاق بطريقه وديه فلم يرد عليها , ولذلك لجأت الى محكمة الأسره بحثا عن الخلع !  

1 COMMENT

  1. اليكم قضيه فى محكم الاسرة باسيوط بنت ترفع قضيه على والدتها بسبب المرياث الشرعى وهى من دون اخوتها لا تردا بنصيبها ولاكن
    القضيه الطمع وحب المال على حساب اخوتها من بينهم طفل يبلغ من العمر 13 عام ولا يعرف انه المظلوم فى حق الميراث الشرعى وكل هذا
    ان اعرف ان ورا ء كل هذا رجل فاسد يريد ان يشعل النار فى هذه العائله من اجل المال والارض لانه بدون عمل سايتر على الابنه انها تطلب الحق
    من والدة واخولته من رجال ونساء وان من كل هذا قد تم تقسيم التركه على حسب الشرع الذكر مثل حظ الانثين وما ذالت القضيه شغاللا فى محكمة الاسراه

اترك رد