6 إستخدامات للقهوة للعناية بالبشرة

0
436
6 إستخدامات للقهوة للعناية بالبشرة
القهوة من المواد المضادة للأكسدة ، كما تعتبر القهوة المطحونة مفيده جدا للبشرة وتمتاز القهوة عن غيرها من المواد بأنها غير ضاره للبشرة  .

تساعد القهوة علي تعادل نسبة ال”PH” للبشرة وبالتالي تساعد علي تنظيف مسام البشرة المغلقة ، علي الرغم من النصائح الدائما عن الإيقاف عن تناول القهوة بكثره ولكن لا نستطيع أن يمر يوما بدون تناولها فهي ليست بهذا السوء فكل شئ له سلبياته وإيجابياته وخاصة بالحديث عن القهوة المعدة من الحبوب المطحونه لها مذاق خاص وشعور مذهل .

 

تناول فنجان من القهوة او أثنين يوميا أمر جيد ، ولكن جميعنا يلقي ما تبقي من القهوة اليوم ننصحك بعدم فعلها مره أخرى ، لان يمكنك إستخدامها لعمل وصفات للبشرة بدلا من مستحضرات التجميل باهظة الثمن ، فهي لها فوائد كبيرة للبشرة لذلك عن تناول قهوتك في الصباح أتركي ما تبقي منا لكي يجف ثم استخدمي المتبقي كنوع ترطيب للبشرة وشدها وحتي تلوين الشعر .

6 فوائد للقهوة للعناية بالشرة 

1- القهوة المطحونة : عند تناولك كوب من القهوة في الصباح ، اتركي ما تبقي منها لكي يجف تماما وبعدها يمكن وضع القليل منها علي الجفون وأسفل العين والاستلقاء علي الظهر لمدة 10 دقائق علي الأقل ، لمساعدة القهوة علي القيام بالعمل الجيد فهي تقضي علي الخلايا الميته وتفتح المناطق الداكنه أسفل العين والجفون وتساعد علي التخلص من انتفاخ الموجود حول العين .

2- القضاء علي السليوليت : من الجزء المتبقي من القهوة تؤخذ نصف معلقة منه مع معلقة من عصير الزنجبيل ، ومعلقة عسل نحل والقليل من ملح البحر ، وتخلص جميع هذه المكونات جيدا ووضعها في الأماكن المصابة بالسليوليت ، كما تساعد هذه الوصفة علي تنشيط الدورة الدموية في المناطق المصابه وايضا تساعد علي التخلص من الماء الزائد في هذه المناطق بالجسم وتجعله متماسكا أكثر .

3- ماسك تفتيح البشرة : مسحوق القهوة هو عامل ممتاز للقضاء علي اسمرار البشرة ويعد مادة مرطبة في نفس الوقت ، يخلط نصف كوب من القهوة مع معلقتين من الكاكاو ، ومعلقة عسل نحل و3 ملاعق من الحليب كامل الدسم ، تخلط هذه المكونات جيدا ووضعها علي البشرة واليدين والساقين ويتم التدليك لمدة دقيقتين ، ثم تترك الوصفه لمدة من 15-20 دقيقة وبعدها يتم غسل المنطقة الوجه وكل المناطق المستخدمه بالماء ، فهذا الخليط يعتبر الافضل لتفتيح البشرة قبل المناسبات الهامة .

4- ماسك الزبادى والقهوة : عند الانتهاء من كوب القهوة يؤخذ معلقة منها بعد ان تجف مع معلقة من الزبادى وتخلط جيدا ثم وضعها علي الوجه لمدة 20 دقيقة ، يعمل هذا الخليط علي تنشيط الدورة الدموية كما أن الزبادى يعمل علي نعومة البشرة .

5- القهوة مع مكعبات الثلج : توضع نصف معلقة من القهوة المستخدمه من قبل داخل كل قالب من المكعبات وملأ الجزء المتبقي بالماء ، ثم توضع في الثلاجه طوال الليل ، وبعدها يتم تدليك الوجه بهذه المكعبات حيث تساعد علي تنظيف البشرة وتنقيتها .

6- ترطيب الشفاه : تخلط معلقة من القهوة المستخدمه من قبل مع معلقة من عسل النحل ، وخلطها جيدا ، فهي تساعد علي تقشير الشفاه ويتم وضع الخليط علي الشفاه والتدليك برفق لمدة 5 دقائق ثم غلسها بالماء ، ثم وضع كريم مرطب للشفاه لاستكمال خطوات العناية .

 .

 

اترك رد