7 طرق لمنع الاخرين من معرفة حسابك علي الفيس بوك

0
1718
7 طرق لمنع الاخرين من معرفة حسابك علي الفيس بوك

اذا كنت تمتلك حساب فيس بوك وبالنسبة لك ضرورة ملحة ، وايضا لا تريد تتواصل مع فئة كبيرة من الاشخاص فهناك خطوات يجب عليك ان تقوم بها لتقليل عدد الاشخاص الذين يمكنهم معرفة حسابك . 

في بداية الامر كان من السهل علي الاشخاص العاديين اختراق حسابات الفيس بوك وليس اصحاب الخبرة في مجال البرمجة ولكن مع مرور الوقت استطاعت شركة الفيس أن توفر لمستخدميها خيارات لتحكم في الحساب الخاص بهم ومنع الاخرين من الوصول الية بسهولة .

1-طلبات الصداقة

يمكن أن تقلل طلبات الصداقة المرسلة اليك عن طريق اعدادت الخصوصية والضغط علي زر من  يستطيع الوصول الي وتحديد خيار اصدقاء الاصدقاء فقط وبمعني أن لا يستيطع أحد العثور عليك الا واذا كان صديق عند أحد الاصدقاء الذين أضفتهم مسبقا . 

2-البريد الإلكتروني

البريد الالكتروني يعتبر إحدى الوسائل التي تمكن الاخرين من الوصول اليك ومعرفة حسابك علي الفيس بوك ، ولكن يمكنك تقييد البحث عنك بالبريد الالكتروني عن طريق حصره علي الاصدقاء فقط . وبالتالي حتي وان استطاع أحد معرفة البريد الالكتروني ويريد البحث عنك لن يظهر له حسابك . 

وللقيام بذلك الذهاب الي صفحة اعدادت الخصوصية ومن خيار من يستطيع البحث عنك عن طريق البريد الالكتروني واختيار الاصدقاء فقط . 

3-الرقم الهاتفي

اذا كنت قد سجلت حسابم برقم الهاتفك علي الفيس بوك ، ذلك يجعل البحث عنك سهل جدا عند وضع رقمك في خانة البحث يت العثور علي حسابك فورا . ولكن ايضا شركة فيس بوك تتيح لك خيارات حول من يستيطع العثور عليك برقم الهاتف كما هو متاح في البريد الالكتروني ويمكنك تقييد هذه الاخيار عن طريق الذهاب الي اعدادت الخصوصية والضغط علي خيار من يستيطع البحث عنك عن طريق رقم الهاتف واختيار الاصدقاء فقط . 

4-محركات البحث

فيس بوك تييح لك تقييد محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو في البحث عن حسابك ، وذلك يت عن طريق منع الاشارة الي ملفك الشخصي عند البحث عنك في محركات البحث بأسمك او تاريخ ميلادك مع العلم بأن تفعيل هذه الميزة تحتاج الي وقت لمنع ظهور حسابك في محركات بحث خارج الفيس بوك كما ان هذا الخيار يشمل محرك البحث فيس بوك ذاته . وتفعيل هذا الخيار تقومب الذهاب الي اعدادت الخصوصية والضغط علي خيار هل تريد ظهور حسابك او ربط حسابك بمحركات بحث خارج الفيس بوك في الغالب تكون العلامة  (√) عليك أن تلغي هذه العلامة لعدم ربط حسابك بمحركات بحث خارج الفيس بوك . 

5-النشر

النشر في الفيس بوك يتيح لك عدة خيارات عند مشاركة منشور جديد ولتقييد وصول حسابك الي الكثير من الاشخاص يمكنك أن تعتد علي خيار النشر مع الاصدقاء فقط بدلا من النشر مع العامة . 

6-الحظر

بالتأكيد الحظر موجود في جميع مواقع التواصل الاجتماعي ذلك يساعد علي عدم ظهور ما تقوم به علي حسابك لاشخاص انت لا ترغب في وصول حسابك ليهم ، ولكن ما يميز شركة فيس بوك عن باي مواقع التواصل انها تتيح لك حظر الاخرين دون قيود . 

اذا كنت ترغب في حظر شخص ما كل ما عليك فعله هو التوجه الي صفحة الشخص المراد حظره والضغط علي الثلاث نثط الموجودة علي يمين الصفحة بالعربية واليسار بالانجليزية حينها ستظهر لك كلمة حظر وبذلك لن تظهر لهاذا لشخص مرة ثانية . 

7-الاسم

الاسم في الفيس بوك لا توجد له خيارات سواء العامة ولا يوجد طريقة لتغيير ذلك ولكن هناك اشخاص يستخدمون حيل لمنع الاشخاص الاخرين من معرفة حسابهم باستخدم الاسم الاول واسم العائلة وهناك اشخاص يستخدمون اسماء مستعاره او بخط املائي مقصود او بطريقة غير مألوفة لضمن عدم معرفة الاشخاص حساب الفيس بوك او البحث عنهم عن طريق خانة البحث . 

اترك رد