7 معلومات عن مدرب الزمالك ” أوجستو إيناسيو “.

0
590
مدرب الزمالك ايناسيو الزمالك

بعد سلسة من التوقعات حول من يتولى تدريب نادى الزمالك في الفترة الحالية ، تعاقد النادي مع المدرب البرتغالي “أوجستو إيناسيو ” ليكون خلفا للمدرب المصري “محمد حلمي” .  

“عرب توب ” تقدم لكم حقائق ومعلومات عن مدرب الزمالك الجديد  “أوجستو إيناسيو” 

  • له تاريخ عظيم كلاعب برتغالي محلي ، لعب لنادى بورتو وسبورتنج لشبونة وبنفيكا وهم أحد أكبر الاندية في البرتغال ، حقق “أوجستو إيناسيو ” بطولة لم يستطيع لاعبون كبار تحقيقها مثل رونالدو البرازيلي وهي دورى ابطال اوروبا في عام 1987 مع نادى بورتو البرتغالي .  
  • في مسيرة في كرة القدم حقق 10 القاب منها 3 القاب كمدير فني و7 كلاعب ، حقق مع نادى سبورتنج لشبونة الدوري البرتغالي  عام 1999/2000 ، وحصد لق دوري الدرجة الثانية البرتغالي والصعود الي الدوري الممتاز مع فريق بيرا مار عام 2005/2006 ، وفاز ايضا بلقب كأس الدوري البرتغالي هذا العالم مع فريق موريرينسي.  
  • رغم حصول إيناسيو علي لقب يعرف في البرتغال بكأس الدوري البرتغالي مع فريق موريرينسي الا انه رحل عن الفريق بعد تحقق اللقب ب10 ايام ، ووفق ما ذكرته ادارة النادي بأنه رحل لأسباب شخصية وهذا السبب يتشابه كثيرا مع مدرب الزمالك السابق ماركوس باكيتا الذي رحل الموسم الماضي ، وقد سبق وصرح رئيس النادي مرتضي منصور بأن هناك لا اشياء لا يستطيع معرفتها في النادي لان لم تكن الكفاءة والجهد هي مقياس مشاركة اللاعبين ف المباريات ويقول مرتضي منصور بأنه يريد أن يكون الجهد والتعب في التدريب هو مقياس المشاركة في المباريات لا شيء اخر . 
  • وفقا لما ذكره موقع  “ترانسفير ماركت” بأن الخطة التي يفضلها إيناسيو هي نفس الخطة التي كان يعتمد عليها المدرب السابق لزمالك “جيسوالدو فيريرا” الذي أستطاع تحقيق لقبي الدوري والكأس عام 2014/2015 ، يعتمد مدرب الزمالك الجديد علي خطة 4/3/3 ويهتم كثيرا بالاستحواذ علي الكرة والسيطرة علي وسط الملعب ، فقد صرح عقب خسارة فريقه موريرينسي من بورتو في منافسات الدوري في يناير الماضي بثلاثية نظيفة “لم يستطيع فريقي الاستحواذ علي الكرة ولا يجب أن نحلم بنتيجة جيدة أن لم يكن لدينا خط وسط جيد .  
  • هذه ليست المرة الاولي الذي يأتي فيها المدرب البرتغالي الي بلاد العرب فقد سبق وان تولي تدريب فريق الاهلي القطري عام 2014 لمدة 4 شهور فقط . 
  • أشترط إيناسيو علي ادارة نادى الزمالك الحصول علي راتب 3 شهور مقدم تعاقد ، حتي يضمن عدم الاطاحة به مبكرا وليأخذ فرصة كاملة لدراسة الفريق قبل أن يتم الحكم علية .  
  • تعتبر أقصر فترات تدريب إيناسيو كانت مع فريق لونيكوس نيكيا اليوناني موسم 2006/2007 ، حيث أنه قضي 69 يوما فقط داخل النادي . 
  • هل يستطيع إيناسيو تخطي هذه الفترة مع نادى الزمالك في ظل تولي المستشار مرتضي منصور رئاسة النادي الذي غير 14 مدرب في 3 سنوات فقط .  
  •  

 

اترك رد