آخر الأخبار بشأن ” فيروس كورونا ” اليوم .

0
292
آخر الأخبار بشأن

الرئيس الأمريكي : سنكسب المعركة ضد كورونا :

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب ، توسيع خدمات الرعاية الطبية في البلاد عن بعد لمواجهة فيروس كورونا المستجد وفقًا لما نشره موقع “العربية” . وأضاف ترمب في مؤتمر صحفي له من واشنطن ، أنه يجب تقليص التنقل والتجمعات وتجنب السفر ، لافتًا إلى أن 13مطارًا شهدوا عمليات فحص من المرض . في السياق، أكَّد ترمب أن الاقتصاد سيتعافى بسرعة من تداعيات الوباء العالمي ، معلنًّا أن الحكومة ستوفر الدعم الاقتصادي والمالي للشركات الصغيرة.كما طالب الرئيس الأمريكيين بالعمل من المنازل ، وأطلق الرئيس الأمريكي تصريحا قوياً، قائلًا:”لا نريد لشركات الطيران أن تفلس”، في إشارة منه إلى أن قطاع الطيران يمر بوقت صعب .

 

روسيا : السيطرة بشدة على كورونا في البلاد :

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن السيطرة على فيروس “كورونا” في بلاده أشد منها بكثير في العديد من بلدان العالم  وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط . وقال ميشوستين،خلال زيارة المركز الإعلامي لمراقبة انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا،اليوم االثلاثاء: “توخيا للسهولة،قمنا مع مؤسسة “ياندكس”، بوضع خريطة يمكن من خلالها على الإنترنيت مشاهدة كل شيء يتعلق بـ “كورونا” في العالم وروسيا”. وأضاف : ” أن هذا الأمر يثير اهتمام وقلق الكثيرين، حتى الآن ، ويمكن القول إن الوضع في روسيا أفضل بكثير منه في العديد من البلدان ، وقد أعلن رئيس الوزراء الروسي أن بلاده قررت إغلاق الحدود مع بيلاروسيا .

 

فرنسا تعلن سريان “الحجر الشامل” في البلاد :

أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كستانر – في خطاب له – بدء سريان “الحجر الشامل” في البلاد ،  وذلك بدءًا من ظهر اليوم  ولمدة خمسة عشر يومًا ، قابلًا للتمديد ، على ضوء المستجدات الصحية الخاصة بالتنقلات التي يجب أن تكون محدودة في إطار خطة الحكومة الفرنسية لمكافحة انتشار فيروس “كورونا ” المستجد .

 

 ناشد الوزير الفرنسي – حسبما أفادت قناة “فرانس 24” الإخبارية الفرنسية اليوم – المواطنين بالبقاء في المنازل ، مشيرا إلى أنه تم تقديم مشروع قانون يمكن من إلغاء الجولة الثانية للانتخابات البلدية المقرر إجراؤها بنهاية الشهر الجاري . وأضاف أن القرار الذي اتخذ لديه تبعات مهمة ولكنه اتخذ على اساس المشورة العلمية والتوافق في الاراء السياسية التي تناشد بتأجيل الجولة الثانية بناء على المشورات التي أجراها رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب .

 

وزارة الصحة اليابانية :

ذكرت وزارة الصحة اليابانية والحكومات المحلية اليوم , أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع ليصل إلى 837 حالة في اليابان بحلول الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي هنا . وظل إجمالي عدد حالات الوفيات في اليابان بالفيروس المسبب للالتهاب الرئوي عند 36 ، بحسب وزارة الصحة ، وتضمَّ الأعداد من هم على السفينة (دايموند برينسيس) التي أصيب عدد من ركابها بالفيروس ، والتي وضعت قيد الحجر الصحي في يوكوهاما بالقرب من طوكيو .

اترك رد