آخر تعديلات إمتحان الثانوية العامة ” النظام الجديد ” .

0
52
آخر تعديلات امتحان الثانوية العامه
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم المصرية ، أن طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام سوف يخضعون لامتحانات تجريبية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019 ، وتستمرحتى الخميس 24 يناير طبقا للجدول النهائي الذي أعلنته الوزارة رسميًا من قبل .

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي في خطاب رسمي أرسله لجميع المديريات التعليمية ، أن هذه الامتحانات سوف تكون امتحانات تجريبية لاغير ، ولن يتم احتساب أي من نتائجها ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي . وقد أوضح السيد رئيس قطاع التعليم العام إنه سوف يتم احتساب النتيجة النهائية لدرجات الطالب في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018-2019 على ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني ( مارس ومايو 2019 ) .

 

وأشار سيادته إلى أنه تم تكليف مدير عام التعليم العام المتواجد بكل مديرية تعليمية ، بتعليمات مفادها الحضور لإستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات يوم الخميس الموافق 6 ديسمبر 2018 ، مؤكدًا أنه سوف يتم عقد إمتحانات طلاب الثانوي العام المقيدين على نظام الدمج أسوة بما هو كان متبعا في الأعوام السابقة ، وشدد الدكتور رضا حجازي على أن الأسئلة بالنسبة لامتحانات الصف الأول الثانوي سوف تكون مدمجة مع أوراق الإجابة الخاصة بكل طالب على حدة ، وأنه سوف يراعى كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة , حتى وصول ورقة الأسئلة والأجوبة الي يد الطالب .

 

وفي نفس السياق ، كلفت وزارة التربية والتعليم رسميًا مديري عموم الإدارات التعليمية ، باتخاذ إجراءات بشأن إدارة امتحانات الفصل الدراسي الأول من حيث : الطباعة، والتظريف ، والتوزيع … وغير ذلك ) ، وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكل إدارة .

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على الإدارات التعليمية بدقة القيام بالإشراف على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس ، مع التنبيه مشددا على تسجيل غياب الطلاب بدقة ، وانتظام وتحرير إستمارة غياب لكل طالب غائب تخلف عن أداء الامتحان . وأكدت الوزارة على الإدارات التعليمية بأن تهتم بموافاة الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بتقرير إحصائي عن نسب الحضور الغياب للطلاب عن كل يوم امتحاني .

اترك رد