أجور المطربين العرب هذا الصيف .

0
350
أجور الفنانين العرب هذا الصيف .

يعيش نجوم الغناء، خلال الفترة الحالية، حالة واسعة من النشاط الفني؛ إذ ينشغلون بإحياء حفلات موسم الصيف، خاصة بعد قرار أغلبهم تأجيل طرح ألبوماتهم الجديدة حتى مطلع العام المُقبل.

وتشهد أجور هؤلاء النجوم نظير إحيائهم تلك الحفلات الغنائية تصاعدًا ملحوظًا ، في محاولة منهم تعويض غيابهم عن سوق الكاسيت منذ فترة ليست بالقصيرة ، وفي ظل التراجع الذي يعانيه بسبب اعمال القرصنة وتسريب الأغاني على “السوشيال ميديا”، فوجد كل مطرب ضالته المنشوده في حفلات الصيف .

 

يأتي الفنان عمرو دياب على رأس القائمة؛ إذ اشترط أن يحصل على 2 مليون جنيه عن مشاركته في أي حفل بالموسم ، لاسيما مع تجهيزه لألبومه الجديد ، والذي استقر على طرحه بالأسواق خلال الشهر المُقبل. أما عن حفله في اليونان، والمقرر إحيائه يوم 27 يوليو الجاري، فـيتقاضى عنه أجرًا بلغ 165 ألف دولار، في حفل لن تتجاوز مدته ساعتان .
كذلك حدد الفنان تامر حسني تسعيرته في أي حفل بـ900 ألف جنيه، وقامت الشركات الراعية لحفلاته الجديدة بتوزيع أسعاره الجديدة على متعهدي ومنظمي الحفلات، على الرغم من عدم ارتباطه بحفلات حاليًا؛ بسبب انشغاله بتصوير فيلم “البدلة”؛ استعدادًا لطرحه خلال موسم عيد الأضحى المُقبل، بعد خروجه من سباق عيد الفطر.

 

في سياق متصل، تعاقد الفنان محمد منير، مؤخرًا، مع الجهة المنظمة لحفله، والمقرر إقامته في مارينا، بعد انتهائه من ألبومه الجديد، والذي انتهى من تسجيل 50% من أغانيه، على مبلغ مليون و200 ألف جنيه. فيما حدد الفنان راغب علامة أجره بـ60 ألف دولار عن حفله في مصر، والذي سيكون منتصف الأسبوع المُقبل. الفنان محمد حماقي، سيتقاضى 800 ألف جنيه عن حفله بالساحل الشمالي، وتتساوى معه الفنانة سميرة سعيد، وبعدهما الفنان محمد فؤاد بـ700 ألف جنيه؛ إذ لديه 3 حفلات خلال موسم الصيف الجاري.
واختلفت الأقاويل حول أجر الفنانة مايا دياب؛ لكن أجمعت المصادر على أنه سيكون ما بين 45 أو 50 ألف دولار عن الحفل الواحد. وحصل الفنان رامي صبري على 300 ألف جنيه عن حفله الأخير، الذي كان بمنطقة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، وشهد إقبالًا جماهيريًا كثيفًا وحضور عدد كبير من النجوم.

 

كما رفعت الفنانة ماجدة الرومي أجرها إلى 4 ملايبن جنيه عن حفلها المقرر إقامته يوم 15 من أغسطس المقبل، على خشبة مسرح “قرطاج” الأثري، ضمن فعاليات الدورة الـ54 من مهرجان “قرطاج” في تونس، وهو ما تسبب في غضب التوانسة بشكل كبير، ووصل إلى تهديدهم بمقاطعة المهرجان، إذ وجدوا أن الرقم مُبالغ فيه، خصوصًا في ظل الغلاء والركود الذي تعانيه تونس. على الجانب الآخر، ينخفض أجور مطربي الأغنية الشعبية خلال حفلات هذا الصيف، وهو ما نتج عنه الاستعانة بالعديد منهم؛ إذ تتراوح أسعارهم ما بين 25 وحتى 45 ألف جنيه، ومنهم: “محمود الليثي، وسعد الصغير، وأحمد شيبة، وبوسي”، وغيرهم.

اترك رد