أحدث تصنيف عالمي لترتيب منتخبات كرة القدم عالميا .

0
77
احدث تصنيف عالمي لترتيب منتخبات كرة القدم عالميا .
واصل المنتخب البلجيكي، انفراده بصدارة التصنيف الشهري للفيفا، الذي صدر أمس الخميس . تصدر المنتخب البلجيكي تصنيف هذا الشهر بفارق نقطة واحدة فقط قبل منتخب فرنسا . حصل منتخب بلجيكا على 1727 نقطة مقابل 1726 للديوك الفرنسيين . وبذلك ظل الفارق كما هو , نقطة واحدة بين المنتخبين، للشهر الثاني على التوالي .

 

وحافظ المنتخب البرازيلي على ترتيبة العالمي في المركز الثالث، بـرصيد (1676) نقطة، بينما جاء المنتخب الكرواتي رابعًا ، وتبعه منتخب إنجلترا في المركز الخامس . تقدم المنتخب البرتغالي مرتبة واحدة في التصنيف العالمي فحصل على المركز السادس بدلا من المركز السابع . وتراجع منتخب أوروجواي إلى المركز السابع ، ثم جاءت سويسرا في المركز الثامن من التصنيف ، يليها منتخب إسبانيا في المركز التاسع ، وأحتل منتخب الدنمارك المركز العاشر عالميا .

 

وعلى المستوى الإفريقي والعربي ، تراجع المنتخب التونسي ، فبعد أن كان متصدرا لتصنيف المنتخبات العربية والإفريقية، باحتلاله المركز الـ 22 على العالم في الشهر الماضي , تراجع للمركز الـ 26، ليحتل بذلك المرتبة الثانية إفريقيًا ، بعد منتخب السنغال الذي جاء في المرتبة (23) , لكن منتخب تونس ” نسور قرطاج ” يظل الأول على المستوى العربي .

 

وجاء المنتخب المغربي ” أسود الأطلسي ” في المركز ال 40 عالميا ، والثالث إفريقيًا، والثاني عربيًا . أما المنتخب المصري ” الفراعنة ” فجاء بالمركز ال 56 ، الثامن إفريقيًا ، والثالث عربيًا . جاء المنتخب الجزائري في المركز 67 عالميا، حيث ثبت في نفس مركزه كما كان الشهر الماضي , واحتل المرتبة الرابعة عربيا ، بينما حل المنتخب السعودي ” الأخضر ” في المركز ال 69 ، ليتقدم ثلاثة مراكز عن ترتيب الشهر الماضي، وأحتل المرتبة الخامسة عربيًا.

 

وتصدرت إيران تصنيف قارة آسيا، وجاءت أستراليا في المركز الثاني بعدها ، أما اليابان فاحتلت المركز الثالث ، وكوريا الجنوبية في المركز الرابع ، والسعودية في المركز الخامس . تصدرت البرازيل تصنيف قارة أمريكا الجنوبية، وجاءت اوروجواي ثانية ، أما منتخب الأرجنتين فحل في المركز الثالث، وكولومبيا في المركز الرابع ، وتشيلي في المركز الخامس . بينما احتلت المكسيك قمة تصنيف أمريكا الشمالية والوسطى وجزر البحر الكاريبي ، وحلت الولايات المتحدة في المركز الثاني ، وجاءت  كوستاريكا في المركز الثالث ، منتخب جامايكا في المركز الرابع ، ومنتخب هندوراس في المركز الخامس .

اترك رد