أحهزة كمبيوتر ” الترابوك ” تغزو العالم .

0
138
أجهزة كمبيوتر

   تستعد شركة “آيسر” التايوانية لاستعراض أجهزتها المختلفة من كمبيوترات محمولة فائقة النحافة المعروفة باسم “ألترابوك”، وأجهزة لوحية وحواسيب تعمل ضمن بيئة نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد “ويندوز” بواجهته الشهيرة المعروفة باسم “ميترو”، وذلك خلال معرض ” Coputex ” بمدينة “تايبيه” التايوانية.

   ومن الواضح أن أجهزة “ألترابوك” ستتنامي في المستقبل القريب عندما تغزو الأسواق سلسلة جديدة من هذه الأجهزة تدعم تقنية اللمس، فها هي شركة “آيسر” سكشفت عن طرازين من سلسلة “Aspire S7” تدعم شاشتهما تقنية اللمس وتأتي إما بشاشة عرض قياسها 11.6 بوصة أو 13 بوصة بدرجة وضوح كاملة “Full-HD”، مع إمكانية طي الشاشة إلى 180 درجة.

 

أنحف جهاز في العالم :

   ووفقا لشركة “آيسر”، فإنها تعتبر هذا الجهاز أنحف “ألترابوك” في العالم، حيث يتمتع بسماكة متدنية تبلغ 12 مم. وكلا الجهازين مزودان بالجيل الثالث من معالجات شركة “إنتل” أحدث معالجاتها المعروفة بمنصة “إيفي بريدج”. ويتميز الهيكل الخارجي للطرازين بتصميم أنيق وجذاب مصنوع من مادة الألومنيوم اللامع “Aluminum Unibody” وبمتانة عالية تتناسب مع الظروف القاسية للاستخدام اليومي.
   فضلا عن احتوائهما على بطاريات ذات عمر مديد، فبالنسبة للنموذج ذي شاشة عرض 11.6 بوصة يستمر العمل ببطاريته حتى 9 ساعات متواصلة، أما الطراز ذات 13 بوصة فيصل عمر بطاريته إلى 12 ساعة. ومن أجل تقديم أفضل أداء لجميع المكونات الداخلية للأجهزة، قامت شركة “آيسر” بتصميم نظام تبريد مبتكر “Acer Twin Air Cooling” لتوفير نظام تبريد أكثر فاعلية.

 

لوحة المفاتيح :

   وتتمتع لوحة مفاتيح كل منهما بإضاءة خلفية مزودة بجهاز إستشعار الضوء يتكيف تلقائيا وفقا لاختلاف ظروف الإضاءة المحيطة به، وبالتالي يتم ضبط درجة سطوع الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح. كما ستعلن “آيسر” أيضا عن جهازين لوحيين يعملان بنظام تشغيل “ويندوز 8” يحملان اسم “Iconia W700″، و”Iconia W510”.

النوع الأول :

   يأتي الأول بشاشة عرض قياسها 11.6 بوصة وبدرجة وضوح كاملة 1080×1920 بيكسل، تدعم تقنية اللمس المتعدد لعشرة أصابع، ومرفق معه قاعدة ارتكاز مزودة بثلاثة منافذ “يو إس بي 3.0″، ولوحة مفاتيح لإمكانية استخدامه ككمبيوتر مكتبي ويدعم النظام الصوتي المحيطي “دولبي”، والهيكل الخارجي مغطى بطبقة من الألومنيوم، ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، وأخرى أمامية، ومأخذ خاص بتقنية “Thunderbolt”، ومنفذ “مايكرو HDMI”، ومقبس سماعات رأسية جاك 3.5 مم.

 

النوع الثاني :

   أما اللوحي الآخر “Iconia W510” فيأتي بشاشة عرض قياس 10.1 بوصة مزودة بقاعدة لوحة مفاتيح منفصلة مزودة بمنفذ واحد “يو إس بي 2.0” وبطارية إضافية لزيادة عمر بطارية الجهاز إلى 18 ساعة متواصلة، وعند تركيب اللوحي مع لوحة المفاتيح يمكن طي الجهاز حتى 295 درجة، ومن المنافذ الأخرى التي يشتمل عليها الجهاز منفذ “مايكرو إس دي”، و”مايكرو يو إس بي”، و”مايكرو HDMI”، ومنفذ خاص ببطاقة “SIM”، ويحتوي على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مزودة بفلاش “LED”.

 

شاشه 23 بوصه :

   وستستعرض الشركة أيضا قوة أجهزتها من فئة “الكل في واحد” بنظام “ويندوز 8” الداعمة لتقنية اللمس المتعدد، فهناك جهاز “Aspire 7600U” بشاشة عرض 27 بوصة، والآخر “Aspire 5600U” بشاشة عرض 23 بوصة، الأول الأكبر حجما يدعم 64 نقطة اتصال في آن واحد من جميع الزوايا، وهذا يعني إمكانية استخدامه من قبل أكثر من مستخدم في وقت واحد، وكلا الطرازين مزودان بشاشة عرض بدقة وضوح كاملة وتدعم النظام الصوتي المحيطي “دولبي”.

اترك رد