أخطاء سياسيه وإجتماعيه وخلقيه بالجمله بمسلسلات رمضان 2018 .

0
1976
أخطاء سياسيه وإجتماعيه وخلقيه بالجمله بمسلسلات رمضان 2018 .

   بعد مضي اسبوع علي بداية عرض مسلسلات رمضان 2018 , ظهرت النتائج الأوليه لسباق الماراثون الرمضاني , فلدينا مسلسلات إستحوذت على إقبال الجمهور على مشاهدتها, وهناك مسلسلات أوجدت مشكلات مع جهات حكوميه ونقابات , وهناك مسلسلات بها العديد من الأخطاء .

1- مسلسل ” أبو عمر المصري ” : أثار المسلسل غضب المسؤليين بالسودان حتى وصل الأمر لإستدعاء السفير من القاهره حيث فهم أن المسلسل يصور أن السودان مأوى للجماعات المتشدده ! ولكن نفى هذا الإتهام السيد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين السابق وأرسل ردا الي السيد رئيس المجلس الأعلى للإعلام بالسودان . وقال السيد مكرم أن المسلسل بريء من الإساءه لدولة السودان الشقيقه .

2- مسلسل ” ربع رومي ” : طالب عددا من المحامين بوقف عرض المسلسل ومحاكمة من أساءوا لمهنة المحاماه , وذلك بسبب مشهد بالمسلسل للفنان محمد سلام الذي يؤدي دور محامي يعانده الحظ , وظهر سلام بخفة ظله أمام القاضي عن سبب إرتداءه تلك العباءه فقال  “معلشى أصلى لسه جاى من صلاة الجمعة ” . وأعتبر بعض أعضاء نقابة المحامين أن هذا المشهد سخريه بهم . والمعروف أن ” ربع رومي ” تأليف مصطفى عمر وتامر إبراهيم وبطولة مصطفى خاطر ومحمد سلام .

 

3- مسلسل ” مليكه ” : أتهمه البعض بأنه متشابه لمسلسل ” أماكن في القلب ” الذي عرض عام 2005 وقامت الفنانه تيسير فهمي ببطولته , حيث الفكره واحده . بطلة المسلسل ” مليكه ” الفنانه دينا الشربيني , جاءت مع إبنة خالتها لتحضر حفل زفافها , وتموت إبنة خالتها نتيجة إنفجار وتصاب مليكه بتشوهات بالوجه , ثم تبدأ تقمص شخصية إبنة خالتها . مسلسل ” مليكه ” بطولة دينا الشربيني , ومصطفى فهمي , ورامز أمير , وندى بسيوني , وأحمد العوضي .

 

 

4- مسلسل ” نسر الصعيد ” : أثار خبر حذف الرقابه لمشهدا يحمل إيحاءات جنسيه صريحه بين صالح قناوي وزوجته صالحه – محمد رمضان ووفاء عامر – تردد كثيرا من المشاهين على متابعة المسلسل , إلا أن محمد رمضان تحدى الرقابه وقام بنشر المقطع المحذوف على حسابه الرسمي على موقع اليوتيوب . وظهر أيضا محمد رمضان في أول مشهد بالحلقه الأولى وفوق شفتيه توجد ” حسنه ” التي أختفت في المشهد الثاني . وظهر إبن محمد رمضان ” زين ” يلعب بكرة قدم التي إستخدمت في نهائيات كأس الأمم الإفريقيه 2008 رغم أن أحداث المسلسل تدور قبلها بعشر سنوات عام 1998 . وظهرت لمبات كهرباء موفره باللقطات وهى لم تستخدم إلا في السنوات الحاليه , بالإضافه لمشهد غير لائق بالحلقه الثانيه ل ” صالحه ” أثناء تقديمها الشاي لزوجها بمكتبه بالمنزل .
 5- مسلسل ” كلبش 2 ” : يعيب المشاهدون على أمير كراره ” سليم الأنصاري ” حمله سلاح إسرائيلي الصنع اسمه “uzi”، وهو خطأ فادح من بيتر ميمي مخرج المسلسل , بطولة مسلسل “كلبش 2” لأمير كرارة، ومعه هاله فاخر، وريم مصطفى ، وأحمد صلاح حسني، وأحمد حلاوة ، وأحمد حلاوة ، ومحمود البزاوي، وصبحي خليل .
6- مسلسل ” رحيم ” : سخر الكثيرون على مواقع التواصل الإجتماعي من مشهد الفنانه اللبنانيه ” نور ” التي كانت تبكي والدموع تنساب من عين واحده منها فقط ! المسلسل بطولة الفنان ياسر جلال .

 

اترك رد