أدعية لسعة الرزق وسداد الدين بإذن الله .

0
600
أدعية لسعة الرزق وسداد الدين بإذن الله .

1- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وغلبة الدين وقهر الرجال .

2- “اللهم إن کان رزقي فی السماء فأنزله ، وإن کان فی الارض فأخرجه ، وإن کان بعیداً فقرّبه ، وإن کان قریباً فیسّره ، وإن کان قلیلاً فکثره ، وإن کان کثیراً فبارك لی فیه ، وأرسله علی أیدی خیار خلقك ، ولا تحوجني إلی شرار خلقك ، وإن لم یکن فکوّنه بکینونتك ووحدانیتك ، اللهم انقله إلیّ حیث أکون، ولا تنقلني إلیه حیث یکون، إنک علی کلّ شیء قدیر، یا حیّ یا قیّوم، یا واحد یا مجید، یا برّ یا رحیم یا غنی، صلّ علی محمد وآل محمد، وتمّم علینا نعمتک، وهنئنا کرامتك، وألبسنا عافیتك.”

 

3- الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته , دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت , فصل على سيدنا محمد و آل سيدنا محمد واكشف ما بي من ضر انك ارحم الراحمين , لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين . سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته .

4- اللهم اغننا بحَلالِك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك .

 

5- اللهم وإن كانت ذنوبنا عظيمة فإنا لم نرد بها القطيعة , إلى من نلتجئ إن طردتنا ؟ من يقبل علينا إن أعرضت عنا ؟ اللهم أحسن خاتمتنا اللهم توفنا وأنت راض عنا
6- يا من أظهر الجميل.. وستر القبيح.. يا من لا يؤاخذ بالجريرة.. يا من لا يهتك الستر.. يا عظيم العفو.. يا حسن التجاوز.. يا واسع المغفرة.. يا باسط اليدين بالرحمة.. يا باسط اليدين بالعطايا.. يا سميع كل نجوى.. يا منتهى كل شكوى.. يا كريم الصفح.. يا عظيم المن.. يا مقيل العثرات.. يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها..أغفر لنا وأرضى عنا وتب علينا ولا تحرمنا لذة النظر لوجهك الكريم .

 

7- الحمد لله الذى تواضع كل شيء لعظمته ، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته ، الحمد لله الذي ذل كل شيء لعزته ، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه .
8- اللهم إني أستغفرك لكل ذنب .. خطوتُ إليه برجلي .. أو مددت إليه يدي .. أو تأملته ببصري .. أو أصغيت إليه بأذني … أو نطق به لساني .. أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك .. فسترته علي وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك .. يا أكرم الأكرمين اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل في ملأ وخلاء وسر وعلانية .. وأنت ناظر إلي اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار.. تركتها خطأ أو عمدا أونسيانا أو جهلا.. وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. تركتها غفلة أو سهوا أو نسيانا أو تهاونا أو جهلا أو قلة مبالاة بها .. أستغفر الله العظيم .. وأتوب إليه .. مما يكره الله قولا وفعلا .. وباطنا وظاهرا​ .

اترك رد