أرخص 4 جامعات للدراسة في روسيا .

0
1198
جامعات روسيا الرخيصة

أرخص جامعات روسيا :

بالنسبة للطلاب الذين يريدون تكاليف معيشة أرخص أثناء الدراسة في روسيا ، نقدم لكم عدد 4 جامعات شهيرة ومعتمدة توفر على الطلاب الكثير عندما يتعلق الأمر بالنفقات اليومية . فإن الرسوم الدراسية الرخيصة – الي حد ما – في هذه الجامعات الروسيه تساعد حقا للطلاب الملتحقين بها من حيث المصروفات وتكاليف السكن والمعيشة .

 

1- جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية (FEFU) :

https://www.dvfu.ru/en/

الرسوم الدراسية المقرره : اإعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يتكلف الطالب الملتق بها مبلغ يتراوح ما بين 75،000 – 235،000 روبية (ما يعادل 1200-3700 دولار أمريكي) سنويًا .

تقع جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية في مدينة فلاديفوستوك ، ينتظم في الدراسة بها عدد FEFU 23000 طالب كل عام . لديهم ما يقرب من مائة من برامج البكالوريوس المتاحة ، لذلك هناك فرصة جيدة متاحة للطلاب . ولكونها جامعة كبيرة ، فإنها توفر مسكن داخل جدرانها لأولئك الذين يفضلون عدم الإقامة بعيدا عن الجامعة .

 

2- جامعة قازان (منطقة الفولغا) الفيدرالية (KFU) :

https://kpfu.ru/eng

الرسوم الدراسية : اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يدقع الطالب مبلغ يتراوح بين 136.000 – 212،000 روبل روسي , أي مايعادل (2100-3450 دولارًا أمريكيًا) سنويًا .

 

وتسمى هذة الجامعة بإسم ” جامعة الملك فهد ” وهي واحدة من الجامعات الرخيصة في روسيا للطلاب الدوليين . إنها جامعة كبيرة جدًا تضم أكثر من 43000 طالب سنويًا . وجامعة قازان الاتحادية تركز في الدراسة على البحث. وتقدم للدارسين شهادات عن دورات متخصصة في العلوم الطبيعية والإنسانية .

 

3- جامعة سانت بطرسبرج الوطنية

للبحث في تقنيات المعلومات والميكانيكا والبصريات (جامعة ITMO) :

http://en.ifmo.ru/en/

الرسوم الدراسية : اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يبحث الطلاب الدوليون في نطاق يتراوح بين 234،000 – 316،000 روبية ما يعادل (3400-4650 دولارًا أمريكيًا) سنويًا.

جامعة ITMO هي مؤسسة كبيرة تركز بشكل أساسي على مواضيع العلوم والتكنولوجيا . تقع في سانت بطرسبرج ، تفتخر الجامعة بأعضاء هيئة التدريس كبيرة مع مرتبة الشرف العالية مثل الدكتوراه والماجستير والجوائز والمنح الحكومية . تعتبر واحدة من جامعات الأبحاث الوطنية الروسية ، وتقدم المدرسة التعليم الجيد في جميع الدرجات التي تدرس بها .

 

4- جامعة إيمانويل كانت البلطيقية الفيدرالية (IKBFU) :

https://eng.kantiana.ru/

الرسوم الدراسية: اعتمادًا على الدورة التدريبية المحددة ، يدفع الطلاب الملتحقون بها مبلغ يتراوح بين 50000 – 97000 روبية ما يعادل (930-1800 دولار أمريكي) سنويًا .
IKBFU هي واحدة من أصغر الجامعات في روسيا التي يمكنك الإلتحاق بها . عدد الطلاب فيها أقل من 8000 طالب سنويًا ، بهم ما يقرب من 500 طالب دولي . على الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها لا تزال تتمتع بتعليم عالي الجودة بالإضافة إلى تواجدها في منطقة معيشية أسعارها معقولة ، في أطراف مدينة كالينينجراد .

اترك رد