أضرار إستخدام الشامبو .

0
71
أضرار إستخدام الشامبو .
هل تغيّرون الشامبو الذي تستعملونه عندما تشعرون أن شعركم جاف؟ ولكن حتى ولو استعملتم شامبو رائعًا اعلموا أنكم تخفقون . نسمع دومًا انه لايجوز غسل الشعر كل يوم وهذا الأمر صحيح ! واعلموا أن الشامبو الذي نبتاعه من المتاجر مضرّ جدًا بالشعر وبالبيئة على السواء .

 

إليكم الأسباب ” مضارّ الشامبو ” :

في الواقع، إن الشامبو الذي تبتاعونه من المتاجر هو عادة مضر جدًا بالشعر وبالطبيعة على السواء . من بين المواد المضرّة نذكر تلك التي تسدّ المسامات والتي تعلق على الشعر , فتخنق جلدة الرأس وتمنعها من التنفّس . إضافة إلى السيليكون وبدائله التي تستغرق أكثر من 500 عامًا لكي تتحلل في الطبيعة . كما نجد في الشامبو الزيت المعدني المستَخرَج من البترول والذي يمنع إفراز الدهن بشكل طبيعي . ولكن اللائحة لم تنته بعد , فنجد في الشامبو عنصراً مخلًا بالهرمونات يدعى دي إيتيل فتالات . كما نجد في الشامبو البارابينوهو من أهم مسببات سرطان الثدي .

 

ولكن لا ننسى أن مجرّد غسل الشعر هو أمر مضرّ. في الواقع من خلال تدليك جلدة رأسكم ستحرّكون الغدد الدهنية التي هي مصدر إفراز الدهن العامل الذي يسبب تزييت الشعر. يجب ان يفرز الشعر هذا الدهن ولكن بكمية معقولة. لذا عندما تغسلون شعركم يوميًا ستخلّون الدورة الطبيعية لأنكم : (1) تزيلون الدهن الذي يفرزه الشعر فتجبرون الغدد الدهنية على إفراز المزيد والمزيد كل يوم . (2) تحرّكون الغدد من خلال تدليكها .

 

كيف يمكن الاستغناء عن إستعمال الشامبو؟

إفهموا هذا . الفكرة هي ليست ألا تغسلوا شعركم أبدًا . كلا! الفكرة الأولى هي أن تستخدموا منتجًا أقل ضررًا للشعر وللبيئة , وأيضًا تخفيف استهلاك الشامبو ليصل إلى مرة في الأسبوع . ومن منكم كان أكثر جرأة فليغسل شعره مرة في الشهر! إعلموا أنكم إن استعملتم هذه الطريقة بشكل صحيح سيكون شعركم نظيفًا في الظاهر وفي الحقيقةأيضاً !
من اجل إستبدال الشامبو , إستخدموا مقدار ملعقة كبيرة من البيكربونات الممزوج بالماء الساخن . ومن الأفضل أن يتم غسل الشعر أيضًا بخل التفاح . أمزجوا مقدار ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من الخل مع كوب من الماء الفاتر. ليس من المفترض أن تبقى الرائحة على الشعر ولكن إن بقيت الرائحة خففوا كمية الخل . يُنصَح بتمشيط الشعر بفرشاة ناعمة لإزالة الغبار الذي يمكنه أن يتغلغل في الشعر.

 

النتائج؟

النتائج مذهلة! لن يعود شعركم دهنياً ويمكنكم البقاء أسبوعاً من دون أن تغسلوا شعركم ! كما ستزداد كثافة شعركم وسيخف تساقطه , لأنه لا يتم إيذاءه بالمواد الكيميائية والتدليك المستمرّ . كما سيزداد لمعان شعركم وسيخف تكسّره . سوف تشكركم محفظتكم على هذه الخلطة الأوفر من كافة الشامبوهات التي تبتاعونها من المتاجر . إذًا هل ستجرّبون هذه الطريقة؟ أم لا؟

اترك رد