أعراض لا يمكن السكوت عنها أثناء الحمل .

0
441
أعراض لا يمكن السكوت عنها أثناء الحمل .

   الأعراض التي لا يجب التغاضي عنها أثناء الحمل

  الشعور بأن هناك شيئاً ما لا يريحك مثل وجود آلام حادة في أعلى أو وسط البطن، مع أو بدون غثيان, الحمّى, اضطرابات النظر مثل ازدواج الرؤية وعدم وضوحها، والتعتيم، والذبابة الطائرة أو الأضواء التي قد تستمر أكثر من ساعتين, الانتفاخ “الأوديما” في اليدين والوجه والعينين .

 

  الشكوى من الصداع الحاد الذي يستمر أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات. زيادة الوزن المفاجئة أكثر من كيلوغرام واحد من دون ارتباطها بالأكل، مع أو من غير تورم في اليدين والوجه ومع صداع واضطرابات بصرية, النزيف المهبلي الخفيف أو الحاد, شعور متزايد بالعطش مع قليل من التبوّل أو من دونه, حرقة عند التبوّل مع أو بدون ارتفاع حاد في درجة الحرارة وآلام في الظهر, القيء الحاد أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً في الثلث الأول من الحمل. عودة القيء مجدداً في نهاية الحمل، أو القيء المصحوب بالألم و/أو الحرارة المرتفعة .

 

كيف تعرفين بسهوله نوع الجنين : ولد أم بنت ؟

  الدوار وفقد الوعي, الألم، مثل الألم الحاد في أحد جانبي أسفل البطن أو في كليهما, اختفاء حركة الجنين أو تناقصها عن المعتاد لمدة تزيد على 24 ساعة بعد الأسبوع الثاني والعشرين, الحكة التي تصيب كل أجزاء الجسم في أواخر فترات الحمل مع أو بدون غثيان، وبول داكن اللون وبراز فاتح وباهت , إذا وقعت على بطنك أو تلقيت ضربة قوية عليه .
  في العادة، يصعب تحديد إن كان ما تشعرين به خلال أشهر الحمل التسعة طبيعياً أم لا، مهما قرأت عن الحمل أو تبادلت الحديث مع أمهات أخريات. فيما يلي، تجدين شرحاً للأعراض التي يجب أن تنتبهي لها. وإذا شعرت بأي منها، بادري إلى الاتصال فوراً بطبيبك. .

 

   الشعور بأن هناك شيئاً ما لا يريحك :

  إذا كنت غير واثقة من العارض الذي تشعرين به، أو أنك لست على طبيعتك ولست مرتاحة، ثقي بتقييمك لنفسك واستشيري طبيبك. إن كان هناك مشكلة، ستحصلين على المساعدة الفورية، ولو سار كل شيء على ما يرام، ستعودين إلى البيت مطمئنة لعدم وجود ما يضرّك أو يسوء طفلك. غالباً ما يتوقع طبيبك زيارات من هذا النوع، وسيسعد بإعطائك النصائح اللازمة. إن التغييرات التي يعيشها جسمك سريعة جداً إلى درجة يصعب معها تحديد إن كان ما تحسين به طبيعياً أم لا.
  آلام حادة في أعلى أو وسط البطن، مع أو بدون غثيان : تشير هذه الحالة إلى وجود سوء هضم حاد أو فيروس في المعدة أو تسمّم الحمل وهي حالة خطيرة تستوجب المعالجة بشكل عاجل .

 

أسرار الحمل في الأشهر الثلاثه الأول .

   مشكلات الإبصار :

  اضطرابات النظر مثل ازدواج الرؤية وعدم وضوحها، والتعتيم، والذبابة الطائرة أو الأضواء التي قد تستمر أكثر من ساعتين, هذه الأعراض تشير إلى احتمالات وجود تسمّم الحمل .الانتفاخ “الأوديما” في اليدين والوجه والعينين. إذا صاحب هذه الأعراض صداع ومشاكل في الرؤية، خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل، تكون دلالة على احتمال تعرّضك لمرض تسمّم الحمل .

 

  النزيف المهبلي الخفيف أو الحاد : ظهور خفيف لبقع الدم بلا ألم، يعتبر علامة طبيعية لالتصاق الجنين بالرحم في أول الحمل. مع ذلك، يجب استشارة طبيبك إذا حدث أي نزيف أثناء الحمل لأنه يشير إلى أو احتمالات فقد الجنين الحمل خارج الرحم أو المشيمة المنخفضة.

اترك رد