أغرب الحقائق في التاريخ أمام القضاء !

0
3367
أغرب القضايا في التاريخ أمام القضاء !

   غالبية القضايا التي تخص الأسره , تطالب الزوجه فيها بالحصول على الطلاق , رغم أن الطلاق هو أبغض الحلال عند الله , إلا أنه هو الملاذ الأخير الذي يختاره الزوجه أو الزوج للهروب من اختيار أثبتت له الأيام أنه كان مخطئ فيه، ليهرول مسرعًا إلى محكمة الأسرة لرفع دعواه لتصحيح ذلك الخطأ بالطلاق أو الخلع .

وشهدت أروقة محكمة الأسرة، العديد من حالات الطلاق التي يمكن إعتبارها حالات مآساوية، ولقد إنتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من القضايا الغريبة لاتصالها بالجانب الكوميدي أكثر من إتصالها بالجانب المأساوي , ومن أمثلة ذلك القضايا التاليه : 
 
1- رفض الاستحمام فخلعته : 
من بين أغرب قضايا الطلاق التي عرضت أمام محكمة الأسرة في منطقة مدينة نصر بالعاصمه المصريه ” القاهره ” , دعوة زوجه تطلب فيها الخلع من زوجها , وذلك لرفضه الاستحمام رغم مرور شهرين على زفافهما !
 
وقالت “يارا.س” أمام المحكمه وهي تحكي السبب الرئيسي لطلب الطلاق : ” تعرفت على زوجي المهندس (أيسر. ع)، على متن طائرة أثناء عودتنا من إحدى الدول العربيه ، وتبادلنا مشاعر الإعجاب فيما بيننا ، وأمضينا ساعات السفر نتحدث معا , وفي نهاية الرحلة تبادلنا أرقام الهواتف المحموله للتواصل مستقبلا “.

 

 
وأضافت قائله “إن زواجنا تم على وجه السرعه , وبعد مرور شهران على الزواج ، لاحظت أنه لم يتوجه للاستحمام ولو مره واحدة خلال تلك الفترة , واعتقدت أنه يفعل ذلك أثناء نومي ، ولكني فوجئت أن زوجي يرفض أن يستحم . وعندما سألته عن السبب أخبرني أنه يعاني من مرض جلدي وحساسية من المياه , لكنني لم أقتنع بكلامه . وتوجهت إلى الطبيب المعالج الذي أكد لي أنه بالفعل مصاب بمرض جلدي , ولكن هذا المرض لا يمنعه من أن يستحم !”.
 
 
2-محمود يسعى لـ”الطلاق” للهروب من ضرب زوجته :
من المعتادفي قضايا الأسره أن تتوجه السيدات لمحكمة الأسرة , ولكن الغريب أن يصادفنا رجل إسمه (محمود – م-ع) يبلغ من العمر 42 عاما , ومهنته صاحب أعمال حرة . توجه إلى محكمة الأسرة محررا دعوى قضائية يطلب فيها الطلاق من زوجته (منى)35 سنة ممرضة فى الدعوى رقم 245 أحوال شخصية بمحكمة الأسرة، لأن زوجته تضربه أمام طفليه الصغيرين مهند 10 أعوام ومازن 6 سنوات  . وأنه نظرا لضعف جسده مقارنة بحجم جسدها لا يستطيع الدفاع عن نفسه . الأمر الذى اضطره للاستشهاد بالجيران أكثر من مرة، بالإضافة إلى إهانته المتكررة أمام أهله وأصدقائه.
 
 
3- وجدها “فوضاوية” فرفع عليها دعوى ليطلقها :
 ومن بين القضية الرجالية داخل أروقة محكمة الأسرة، حينما قرر الزوج أن يرفع دعوة طلاق ضد زوجته، لإدعاءه بأن زوجته فوضوية لا تهتم بترتيب المنزل، فلوازمها وأغراضها مبعثرة في كل مكان .
 
4- طلبهما للجماع مع زوجته الثانية فخلعته
وفي قضية أخرى، تقدمت ( نورا )38 سنة موظفة بدعوى خلع فى القضية رقم 526 أحوال شخصية ضد زوجها (محمود ) موظف، لأسباب عديده أولها عدم عدله بينها وبين زوجته الثانية – والتى تعيش معهما فى مسكن واحد، – وإنجابه طفلا واحدا منها وعدم إنجابه من الزوجة الثانية . وأضافت قولها إنه يهجر زوجاته فى الفراش لعدة أسابيع ، وأحيانا لعدة أشهر، ثم يطلب منهن أن يعاشرهن معاشرة الأزواج سويا وفى سرير واحد، وحينما كانت تعترض على تلبية رغبته كان يضربها، وحكمت لها المحكمة بالخلع استنادا للأسباب سالفة الذكر .
 
5- اكتشفت أن جده قبطيًا وأسلم فطلبت الطلاق :
 الدعوة رقم 170 أحوال شخصية وتقدمت بها صفاء للطلاق من محكمة الأسرة ، لكذب زوجها عليها في ديانته ، حيث أنه قال أنه مسلم وعلمت أن جده كان مسيحي وأسلم . وقالت الزوجة، إنها لم تكن تعلم أى شىء عن عائلته ولم يخبرها هو من قبل عن أهله، ولم تر منهم سوى والدته وأشقائه فقط، لأنهم يعيشون في محافظة أخرى . وبعد مرور 3 أشهر على الزواج فقط حكى لها عن معاناة جده حتى أشهر إسلامه ، وكان وقتها والده صغيرا فطلبت منه عقب ذلك الأمر الطلاق . وكان الأولى أن يخبرها بالحقيقة، وعليها وقتها أن تختار .
  
6- تجسس عليها فخلعته :
وتشهد محكمة القاهرة للأحوال الشخصية أيضًا قضية خلع غريبة أقامتها ممرضة ضد زوجها المدرس أكدت فيها أنها اكتشفت أن زوجها يتجسس عليها وسماع مكالماتها التليفونية وكذا مراقبتها أثناء سيرها بالشارع مما دفعها إلى محاولة الانتحار أكثر من مرة، وقد قامت المحكمة قضت بتطليق الزوجة خلعًا من زوجها.
 

اترك رد