أغرب تصرف لهندي في التاريخ !

0
1355
أغرب تصرف لرجل هندي في التاريخ !

   واحده من أغرب الأحداث التي يسمع البشر عنها هي أن هندي قطع لسانه أمام صورة لإله هندوسي أملا في الإنجاب . لقلقه من عدم إنجاب أطفال, أقدم هندي على قطع لسانه امام صورة لإله هندوسي في معبد بولاية أتر برديش بشمال الهند, أملا في أن يؤدي “قربانه” إلى تحقيق حلمه في الإنجاب.

   وذكرت مصادر من الشرطة الهندية امس أن الحادث وقع امس الاول في معبد بضاحية باندا عندما توجه موكيش كومار (28 عاما) إلى معبد ماهيش لعبادة الإله شيفا الهندوسي, وهو يحمل شفرة حلاقة استخدمها لقطع لسانه. وأوضحت وكالة (ايانس) الهندية أن كومار تشاجر مع زوجته بسبب عدم الإنجاب بعد أربعة أعوام من الزواج, وخرج من المنزل غاضبا ثم توجه إلى المعبد حيث قام بتقديم لسانه قربانا.

 

   وقام المصلون الآخرون بنقل كومار الى المستشفى ويؤكد الأطباء أنه تجاوز مرحلة الخطر إلا أنه سيعاني من صعوبات خطيرة في التحدث مستقبلا. يذكر أن الهندوس الهنديين دأبوا على قطع أعضاء من الجسم لإرضاء الآلهة حيث لا يزالون يعتقدون في التضحية كإحدى شعائر الدين.

    ما هي الديانة الهندوسية وبماذا يؤمن الهندوسيين؟

    إن الهندوسية واحدة من أقدم الديانات المعروفة – ترجع الكتابات المقدسة لدى الهندوس إلى حوالي عام 1400 – عام 1600 ق. م. وهي أيضاً واحدة من أكثر الديانات تعقيداً وتنوعاً إذ يؤمن الهندوس بملايين الآلهة. يوجد لدى الهندوس تشكيلة واسعة من المعتقدات الأساسية ولهم طوائف مختلفة. ورغم أن الهندوسية تعتبر ثالث الديانات الكبرى في العالم، إلا أنها توجد أساساً في الهند ونيبال .

 

   إن النصوص الدينية الهندوسية الأساسية هي الفيدا (وتعتبر أهم النصوص)، واليوبانيشدا، والماهباهاراتا، والرامايانا. هذه الكتابات تحتوي على التراتيل، والتواشيح، والفلسفات، والطقوس، والشعر، والقصص التي يؤسس الهندوس معتقداتهم عليها. تشمل النصوص الأخرى المستخدمة في الهندوسية البراهمانا، والسوترا، والآرانياكا.
   رغم أن الهندوسية تعتبر من الديانات متعددة الآلهة، إذ تعترف بوجود حوالي 330 مليون إله، إلا أنه يوجد لها إله واحد فوق هذه الآلهة وهو البراهما. براهما هو كيان يعتقد أنه يسكن كل جزء من العالم الواقعي في كل أنحاء الكون. براهما هو كيان مجهول لا يمكن الإستدلال عليه .

اترك رد