أغرب 7 قضايا ” تعويضات ” في العالم .

0
1474
أغرب 7 قضايا تعويضات في العالم .

   اليكم أغرب ماسجل في سجل فى المحاكم على مستوى العالم من قضايا التعويضات :

   1- حكمت إحدى المحاكم في أمريكا بأن تدفع دفعتها مطاعم ماكدونالدز عام 1992مبلغا وقدره مليون دولار للفتاه ستيلا ليبيك التي اندلق عليها فنجان قهوه ساخن أثناء جلوسها بأحد فروع المطعم في نيويورك , مسببا لها الكثير من الآلام الجسدية والنفسيه .
   2- مبلغ أثنان مليون دولار أمريكي منحت لمجموعة من المسافرين على متن طائرة لأميريكان ايرلاينز American Airlines بسبب تعرض الطائرة بين مدينتي لوس انجيلوس ونيويورك لجيوب هوائية فترة 28 ثانيه . لكن هذه الفترة كانت كفيلة بإثارة الهلع بينهم , فجاء التعويض عن الضغوط النفسية الهائلة التي تعرضوا لها .
 
 3- فر رجل مدان بارتكاب جرائم غير اخلاقيه مع الاطفال واختبأ في غابة يومين وليلتين قبل إلقاء القبض عليه . هذا الرجل يقاضي الشرطة الآن قائلا أن تأخرها في العثور عليه عرضه لعضات الصقيع في يديه وقدميه وأنفه.
   4- تطلب امرأة من نيويورك 10 ملايين دولار من سلطات شاطئ مسيرنا بيتش، فلوريدا , وذلك لأن سلطات الشاطىء لم تحذرها من صاعقة اصابتها بحروق .
   5- تطلب امرأة مليوني دولار من متجر ( جيه سي بيني ) في مدينة لوس انجيلوس الأمريكيه , لأن زبونة اخرى اشتبكت معها بالأيدي وأصابتها بجرح بعدما تنازعتا على شراء تمثال صغير من المتجر . لكن الأغرب هو ان زوجها يطالب المتجر نفسه بتعويض يبلغ مليون دولار رغم انه لم يحضر الحادثة. اما السبب فهو انه حرم من خدمات زوجته في الفترة التي كانت تلعق فيها جراحها الجسدية والنفسيه .
   
6- نقلت صحيفة الشرق الأوسط أن قاضى ثري من تكساس أقام فتره في فندق هيلتون بمدينة لاس فيجاس الأمريكيه , رفع دعوى قائلا انه خسر مليون دولار لأن كازينو الفندق سمح له بالمقامرة بالمبلغ رغم علم القائمين على امره انه كان مخمورا , وبالتالي لا يملك القدرة على اتخاذ القرار الصحيح . وطالب باسترداد ماله اضافة الى تعويض مليون دولار اخرى عن «الآثار النفسية السلبية التي سببها ذلك . لكن محامي الدفاع كسب القضية لصالح الكازينو عندما وجه للرجل السؤال التالي: لو كنت، في غمرة سكرك، قد كسبت مليون دولار.. هل كنت ستردها الى الكازينو صباح اليوم التالي ؟
   7- تطالب امرأة شركة (كيستون فودس) للأطعمة بتعويض قدره 50 مليون دولار لأن احد منتجات الشركة «بايراتس بوتي» – وهو عبارة عن أرز بالحليب – تسبب في زيادة وزنها, مما سبب لها انواع عديده من المشاكل . ويقول محاميها ان علبة الأرز تزعم انه يحتوي على 120 من السعرات الحرارية , بينما التحاليل اثبتت انها تحتوي على 2.5 وحدة دهون .

اترك رد