أغنى أغنياء العالم ” بيل جيتس ” : كيف ننتصر على كورونا ؟

0
272
أغنى أغنياء العالم

وكالات الأنباء :

في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية .  قدم مؤسس شركة مايكروسوفت للبرمجيات ، السيد بيل جيتس ، وصفه سحرية لمكافحة وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، , وكتب اليوم أفكاره حول كيفية تحسين الوضع المحلي والدولي في مواجهة هذا الوباء في مقال لصحيفة واشنطن بوست .

 

أبرز النقاط التي ذكرها ” جيتس ” :

1- ” بلا شك، أضاعت الولايات المتحدة فرصتها للانتصار على الفيروس التاجي الجديد . لكن نافذة القرارات المهمة لم تغلق . الخيار الذي نتخذه الآن . سيحدد متى ستنخفض أعداد المرضى ، ومتى يعاد فتح الشركات ، وكم من الأمريكيين يجب عليهم دفن الأقارب بسبب الوباء ” .
2- ” النقطة الأولى المهمة هي اتباع نهج وطني متسق للحجر والعزلة ، لأنه على الرغم من نداءات علماء الأوبئة ، فإن بعض المناطق لم يتم عزلها : المطاعم مفتوحة في بعض الولايات ، والشواطئ مفتوحة ” .

 

3- ” ينبغي أن تعلن قيادة البلاد بوضوح تام : يجب أن تكون العزلة واسعة الانتشار ، وأي لبس في هذا الأمر سيزيد فقط من الضرر الاقتصادي ويزيد من خطر الانتكاس ويرفع عدد الوفيات ” .
4- ” الموظفين الرئيسيين يجب أن يكونوا الأوائل في قائمة الخاضعين للفحص والاختبار: الأطباء وخدمات الطوارئ ، وبعدهم المرضى الذين يعانون من أعراض قوية وخطر الإصابة بالمرض ، وكذلك أولئك الذين اتصلوا بهم ” .

 

5- ” مقاربة علمية لتطوير طرق العلاج واللقاحات. وفي الوقت نفسه، بمجرد اختراع دواء فعال وآمن ، يجب أن يحصل عليه أولئك الذين يحتاجون إليه لأسباب صحية أكثر من أي شيء آخر ” .
6- ” يمكن للقادة المساعدة فى تحقيق ذلك إذا لم ينشروا الشائعات ويحرضوا على تسويق الذعر ” .

 

وفي تقرير نشرته عن المقال، قالت سكاي نيوز إن جيتس طالب بتحديد أولوية الفحص للكشف عن المصابين، وتسريع وتيرته على أن يبدأ بالفئات الأكثر تعرضا للخطورة. ودعا أولا إلى فحص العاملين في مجال الرعاية الصحية، وثانيا من يعانون أعراضا شديدة بسبب الفيروس ، وثالثا أصحاب الأمراض المزمنة الذين يلتقطون العدوى . وشدد جيتس على ضرورة بالاستفادة من البيانات المتوفرة حاليا عن فيروس كورونا، من أجل إنتاج أدوية وتطوير لقاحات بمكافحة الفيروس القاتل، قائلا إن ذلك يحتاج إلى تضافر كل الجهود .

 

معلومات عن جيتس :

تُقدّر ثروة بيل جيتس الحالية بحوالي 88 مليار دولار أمريكي . كان طموحه أن يصبح مليونيرًا حين يبلغ الثلاثين من عمره ، لكنه أصبح مليارديرًا في الواحدة والثلاثين . سيوَرِّث بيل جيتس كلًا من أبنائه الثلاثة : عشرة ملايين دولار أمريكي فقط . مجموع ما تبرع به بيل جيتس من أمواله حوالي 28 مليار دولار . ساهم بيل حيتس في إنقاذ ما يقارب ستة ملايين شخص من الوفاة من خلال الخدمات الطبية واللقاحات المقدمة من مؤسسته الخيرية .

اترك رد