أفضل 4 دول للدراسة بالخارج ( المصروفات-السفر-الإقامه ) .

0
1242
أفضل 4 دول للدراسة بالخارج ( المصروفات-السفر-الإقامة ) .

نختار اليوم أربع من أفضل دول أوروبا لراغبي الإلتحاق بجامعاتها الخاصه . ونشرح لحضراتكم مزايا الإلتحاق بالدراسه هناك , وبالطبع المصروفات الدراسيه :

 

1- النرويج :

تعتبر جامعات النرويج من أفضل جامعات أوروبا على الإطلاق ، وبها جامعة أوسلو التي حصلت على المركز الأول وسط الجامعات الأوروبيه العام الماضي ، وحصدت المركز 69 على المستوى العالمي ، وتتميز دولة النرويج بتفوقها فى المجال التكنولوجي بشكل مميز ، وتكاليف الدراسة والإقامه بها لا تزيد على 2500 يورو، .

 

لذا تُعتبر النرويج واحده من أرخص الدول تكلفة فى أوروبا ، كما أن النرويج من أجمل الدول الأوروبية يقصدها السياح كثيرا ، وهذا يجعلها جهه ممتازة للدراسة هناك والاستمتاع بمميزات السفر للخارج . تقبل النرويج كل الطلاب الأجانب اللذين يقصدونها دون التقيد بأعداد معينه أو مجموع خاص ، لذلك فإن فرص القبول بها تكون متاحة وسهلة لأى طالب يرغب فى الالتحاق بجامعاتها. وتمنح الخريجيين شهادات دوليه معتمده يمكنه العمل بها في أي مكان بالعالم .

 

2- النمسا :

 المعروف أن النمسا بأنها من أغنى دول العالم،  , ورغم ذلك فإن مصروفات التعليم والمعيشة فى النمسا يُعتبران أقل من دول أوروبيه كثيرة فى القاره الأوروبيه . بالإضافة الى أن الدراسة هناك تعتبرمن أفضل النظم التعليمية من حيث التقنية والجوده ، أما عن متوسط المصروفات السنوية للجامعات فلا تزيد على 1500 يورو، إضافة إلى 4000 يورو سنويا هم ثمن الكتب والمراجع والمستلزمات الدراسية الخاصة بالكليات العملية مثل كليات الطب والهندسة .

 

توفر النمسا لخريجي جامعاتها وظائف عمل بعد تخرجهم مباشرة بمرتب لا يقل عن 3 آلاف يورو شهريا . بالإصافه الي توافرالكثير من الوظائف المتاحة للطلبة أثناء دراستهم ، وقد يتراوح دخل الطالب من عمله المؤقت مابين 700 و1200 يورو شهريًّا، لذا يمكن لأى طالب يعمل وظيفه جزئيه مؤقته لكي يغطى احتياجاته ومصروفات دراسته بسهولة إذا التحق بإحدى الجامعات النمساوية ، وتتكفل حكومة النمسا بالتأمين الصحى والرعاية التامه للطلبة الأجانب مثلهم مثل مايحدث مع أبناء النمسا ، كما أن جامعات النمسا تهتم بدراسة الألمانية بجانب اللغه الإنجليزية .

 

3- سلوفاكيا :

تقبل دولة سلوفاكيا كل من يتقدم للدراسه بها من الخارج بنسبة 100% . بالإضافة إلى أن جامعاتها تحصل على المصروفات شهريًّا – وليس سنويا – , وتبلغ المصروفات الدراسيه 250 يورو شهريا , وذلك للراغبين في الدراسه باللغه الإنجليزيه . أما إذا كنت ترغب فى الدراسة بلغة سلوفاكيا فإنها مجانية ودون شروط .

 

يمنح الطالب فرصة السفر لدول الاتحاد الأوروبى أثناء الإجازات السنوية للتدريب والسياحة ، وتمنح دولة سلوفاكيا فرصًا للحصول على الجنسية إذا قام الطالب بالتقدم للحصول عليها بعد نجاحه في أول عام من الدراسة الجامعيه هناك . سلوفاكيا من الدول المتحصره وهى الأقل معدل للجريمة فى أوروبا ، ويعرفها الجميع بأنها دولة الأمان الأكبر . ذلك بالإضافة إلى طبيعة شعبها الودود المحب للضيوف، التى تجعل الطالب يتأقلم بسرعة مع أبناء سلوفاكيا ، كما أنها تسمح للطلاب بالعمل فى أوقات الفراغ أثناء فترة الدراسه الجامعيه لكي يتعلموا اللغة بسرعة أكبر , ويكتسبوا الخبرة العمليه .

 

4- بولندا :

واحده من أرخص الدول من حيث المصاريف الدراسية وتكاليف المعيشة، فتكلفة العام الواحد فى أى جامعة بولندية تبدأ من ألف يورو ، ولا تتجاوز 3000 يورو ، وذلك طبقًا للتخصص الذى يرغب الطالب فى دراسته ، كما أن المصاريف الشخصية قليله  لاتتجاوز مائتى يورو شهريا للطعام والسكن الجامعى والانتقالات .
تشتهر جامعات بولندا بمجالات دراسة اللغات ، والطب، والهندسة , والتكنولوجيا المختلفة. التقديم فى جامعات بولندا يتم مباشرة عن طريق مخاطبة الجامعة التى تريد الالتحاق بها عن طريق الإنترنت ، كما أن هناك منح سنوية مجانيه تقوم سفارة بولندا بالإعلان عنها من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بها .

اترك رد