أفضل 5 أعشاب لإنقاص الوزن في أيام قليلة .

0
1250
أفضل 5 أعشاب لإنقاص الوزن في أيام قليله .

   في العصر الحديث دخلت الأعشاب في كثير من العلاجات الطبيه وخاصة لإنقاص الوزن ، من تلك الأعشاب ما أثبت صحته ونجح في السوق , ومنهم من كان له نتيجة سلبية علي الجسم .

  ومع إنتشار الإنترنت زادت المعرفه والوعي ,أصبحنا علي درايه كامله بما يجب تجنبه من أعشاب وذلك من أجل الحفاظ علي صحتنا ، لذلك يجب أن نتبع النمط  الصحي ويكون إنقاص الوزن تدريجيا , مع الحرص على ممارسة الرياضه يوميا وإتباع نظام غذائي صحيح . والأهم من هذا كله التحلي بالصبر وعدم إستعجال الحصول علي النتائج . لأن إستعجال إنقاص الوزن بطريقه سريعه يضع صحة الإنسان في خطر , ولا ننسى أن الرجيم القاسي أو إستعمال أقراص دوائيه لإنقاص الوزن أو تخفيفه له آثار جانبيه عديده أبرزها الدوخه والشعور بالدوران والإكتئاب والإرهاق والشحوب وهبوط مفاجىء بضغط الدم .
  وحسب ما ورد في كثير من التقارير الطبيه ونشرته المواقع المتخصصه , وبخاصة ما جاء بموقع ” ويب طب ” المختص بالعلاجات والوصفات الطبيعي نقدم لكم 5 أعشاب مثالية تم التحقق من إيجابيتها لإنقاص الوزن مع ذكر بعض التأثيرات الإجابية وكذلك السلبية التي تترتب من كثرة تناولها .

1- الزنجبيل : يعمل الزنجبيل على تحسين أداء الدوره الدمويه بتوسيعها ويحسن من عملية التمثيل الغذائي حيث لوحظ أن من يتناولون الزنجبيل يفقدون نسبه لا تقل عن 20% من الدهون أكثر من اللذين لا يستعملونه . حيث يحتوي على نسبه عاليه للغايه من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء وتساعد على خفض مستوي الكوليسترول الموجود في الدم , وهذا بدوره يساعد على الوقايه من قرحة المعده والمريء والأثنى عشر بالعمل على تعزيز إفراز المخاط . ويحسن الزنجبيل ويساعد على هضم الطعام في المعده حيث يحتوي على الإنزيمات التي تقوم بدور محفزات للبروتينات لإفراز الأنزيمات الهاضمه ويعمل على توازن درجة حموضة المعده . ولا ننسى أن كثيرا من السيدات الحوامل يتناولن الزنجبيل صباحا لمنع الشعور بالغثيان . ولكن يجب عدم المبالغه في تناول شراب الزنجبيل لأن ذلك يؤدي بالطبع الي آثار عكسيه منها القيء والغثيان .

 

2- الجينسنج : يمكن إعتبار الجينسنغ من أعشاب التخسيس الطبيه الناجحه في زيادة إفراز الطاقة بالجسم وزيادة القدره على التحمل وبالتالي يختفي الشعور  بالتعب أوا الإرهاق , وهذا يساعد على زيادة معدل النشاط  البدني الضروري للجسم وبذلك يخف الوزن تدريجيا . ويعمل الجينسنج على  خفض مستوي السكر في الدم وبالتالي يساعد على فقدان الوزن ،
3- القرفه : ذات تأثير إيجابي على الصحه حيث تمنع الإلتهابات وتعتبر مضاد قوي ومؤثر للعديد من الفطريات والطفيليات ، وهي مصدرا ممتاز للألياف الغذائية ، وتحوي على الحديد والكالسيوم، اللذان يعملا على خفض مستوى السكر في الدم ، وتؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم بالمعده وبطء سرعة إمتصاص الطعام بالأمعاء ، وهذا يخفف من إرتفاع مستوي السكر في الدم . وتضاف القرفه لعدد من الأطعمه لنكهتها الحلوه ومذاقها المميز , وتعمل القرفه على إذابة الدهون في الكبد وحرقها بسهوله وبذلك يقل وربما يختفي الكوليسترول بالدم , وذلك يساعد الجسم على فقدان الكثير من الوزن . ولكن يجب عدم الإفراط في تناول القرفه لكي لا نصاب بهبوط في ضغط الدم , وهناك قليل من الناس يصابون بالحساسيه عند تناول القرفه وبخاصة الحوامل من النساء .

 

 

4- الشاى الأخضر: يعرفه الكثيرون بأنه العشب الأول لفقدان الوزن وحرق الدهون وتعزيز عمليات الأبض ومدرا للبول . ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسده تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم , وبه مواد فعاله لحرق لدالدهون بالجسم مثل الكافيين والبوليفينول والكتيكين وهي مواد لها القدره على تخفيض الوزن بنسبة 2 كيلوجرام شهريا عند تناول كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا . ولكننا ننصح بعدم تناوله كمشروب حارق للدهون لهؤلاء اللذين يعانون من أمراض ضغط الدم أو الجفاف , وكذلك بالنسبه لمن يعانون من العصبيه وحالة الإسهال الدائم .
5- بذور الكتان : تحتوي على نسبه عاليه من الألياف بالإضافه الي نسبه منخفضه من المواد الكربوهيدراتيه التي تقلل نسبة السكر في الجسم , تعمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون جيدا . وتحتوي بذور الكتان على مواد صمغيه يمكن تناولها بعد نقعها في الماء لتقليل كمية الطعام بالمعده حيث أنها تعطي إحساسا بالشبع . وحيث أن بذور الكتان تحتوي على الأوميجا 3 والألياف وبعض الأحماض الدهنيه المفيده , ولذلك تفيد أيضا في علاج أشياء أخرى بالجسم مثل تجنب الإصابه بأمراض القلب وتقليل ضغط الدم والوقايه من السرطان وتخفيض كولسترول الدم , إلا أنه قد يؤدي الي إحتباس البول إن تناولناها مرات كثيره يوميا .

اترك رد