أمراض المرأة : 10 نصائح للإهتمام ببشرتك وبخاصة أثناء الحمل .

0
1002
أمراض المرأه : 10 نصائح للعنايه بالبشرة وبخاصة أثناء الحمل .

   من الأشياء الضروريه للحامل أن تعتني ببشرتها طيلة فترة الحمل التي تتصف بالكثير من الأعراض السلبيه التي تواجه السيده الحامل . لذا يجب عليها أثناء فترة الحمل  أن تحافظ على مظهرها وبخاصة البشره .

   من المعروف أن هرمونات الحمل تقوم بإحداث تغييرات كبيرة في كل أجزاء جسم المرأة الحامل ، مثل البشرة والشعر والأسنان واللثة . ولكي تتمكن أم المستقبل من المحافظة على جسمها  بحاله صحيه وجيده ,  فإنها بحاجة إلى العناية بالبشرة , وأن تستخدم مستحضرات وأساليب للرعاية الشخصية اليومية الروتينية الي ان تتأكد أنها تبدو رائعة الجمال , وتشعر بذلك من بداية مراحل الحمل وحتى الوصول إلى يوم الولادة . فيما يلي أهم النصائح للعناية ببشرة المرأه الحامل طيلة فترة الحمل :

 

1- فترة الاستحمام :

    لاتطيلي وقت الإستحمام , حيث أن قضاء وقت طويل تحت الماء يجعل البشرة تجف وتبدو بمظهر باهت وممل . لتجنب ذلك اغمري نفسك في حوض الاستحمام لفتره قصيره مع إستخدام غسول الترطيب لإعادة ترطيب البشره .

2- الإعتناء بمنطقة البطن :

   تخضع البشرة لكثير من الضغوط طيلة فترة الحمل , وبخاصة في منطقة البطن . ويجب تدليك منطقة البطن باستخدام جل مناسب أو هلام تدليك البطن الذي يعمل على إبقاء البشرة لينة ومرنه في المناطق المعرضة لحدوث الانتفاخ والتمدد والترهل .

 

3- المراجعة المستمره لملائمة مستحضرات التجميل للجسم :

   أول شيء يمكنك فعله هو التحقق من منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها بشكل شبه يومي طيلة فترة الحمل . قد تجدين أن هناك بعض المنتجات غير مناسبة للاستخدام . و في حال إذا كنت غير متأكدة من أن المنتج الذي تستخدميه مناسب لك ، قومي بالتحويل إلى استخدام لمنتج آخر بحيث تكون مادته مناسبة وآمنة للاستخدام للعناية بالبشرة طيلة فترة الحمل .

4- إحرصي على ترطيب البشرة بعد الغسل :

   بعد غسل البشرة بالماء ضعي لوشن لترطيب الجسم بشكل جيد لكي تحافظي على بشرتك في حالة رطبه ممتازة والتخفيف من تأثير الجفاف الذي يحدثه الماء للبشره .

5- تجنبي استخدام الصابون قدر الإمكان : 

   من المعروف أن أنواع كثيره وفاخره من الصابون غير ملائم للعناية بالبشرة طيلة فترة الحمل , لأن الصابون يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، . حاولي استخدام الغسول المرطب للجسم كبديل عن إستخدام الصابون. لأنه سوف يحافظ على الزيوت الأساسية الموجوده في البشرة  ويعطيها مظهرا مشرقا لامعا وصحيا.

6- إهتمي بغذاء بشرتك :

 

   تتسارع دورة تجدد خلايا البشرة أثناء فترة الحمل , لذا احرصي على تغذية البشرة وترطيبها باستمرار وأكثر من المعتاد للحفاظ على المظهر الصحي الجذاب للبشره .

7-  ابدأي التدليك والغسل من الأسفل :

   يمكن للأقدام أن تصاب بالتعب والتورم والانتفاخ خلال فترة الحمل. قومي بتدليك القدم باستخدام جل أو هلام القدم المنعش مع المنثول سوف يجدد نشاط القدمين يعد يوم طويل وحافل بالنشاط .

 

8- احمي دائما بشرتك :

   يمكن لأصباغ البشرة أن تتغير خلال فترة الحمل، كما أن إسمرار البشرة وإصابتها بالحروق  يحدث كثيرا أثناء فترة الحمل . قومي باختيار المنتجات الخاصه بالعناية بالبشرة التي تحتوي على مرشحات الأشعة فوق البنفسجية لكي تحمي البشرة، وتأكدي من وضعها بشكل خاص وسليم على وجهك ويديك .

9- أولي اهتماما خاصا لوجهك.

   بعض النساء الحوامل يلاحظن ان بشرتهن أصبحت دهنية , وهذا يكون طبيعيا لأنه من اعراض الحمل التي يشعرن بها. قومي باستخدام منظف الوجه عالي الجوده والآمن للاستخدام خلال فترة الحمل لتنظيف الوجه , والمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة ببشرة الوجه .

 

10- حافظي على توازنك : 

   استخدمي منتجات الاستحمام التي تحتوي على خصائص الترطيب الإضافي والتي تكون ذات الرقم الهيدروجني (pH) المتوسط الحموضة (من 6 : 8) , حيث أن هذه المنتجات تساعد للغايه في الحفاظ على تألق صحي للبشرة أثناء فترة الحمل .

اترك رد