أي الشاشات أفضل : سوني , باناسونيك , سامسونج , إل جي .

0
2860
ايهما أفضل الشاشات : سامسونج , سوني , باناسونيك , ال جي .

   سامسونج , وباناسونيك , وسوني شركات كبيرة معروفة ومشهورة منذ قرون سابقة وكل شركة لها محبيها , وهم شركات مبدعه في إنتاج الألكترونيات , لايكاد تمضي أيام قليله إلا ويتحدث العالم عن منتج جديد متقدم لتلك الشركات العملاقه .

   الكثيرون يعرفون ان شركة سونى متفوقة في صناعة اجهزة الكاسيت العادى والسيارة والهاى فاى ومكبرات الصوت وسماعات سيارة واجهزة المسرح المنزلى واجهزة البلاى استيشن وlaptop , وتتعمد شركة سونى فى وضع عدد 2 فوكس داخل تكوين الصمام عن باقى الشركات لتكون الصورة اكثر تباين مثل شاشة الكمبيوتر وخاصة وضوح الحروف وتكون الألوان مقبوله , وليست جيدة . وهذا ينطبق على كل الشاشات بما فيها كفاءة شاشات lcd .
   يكاد ينعدم الفارق بين منتجات سامسونج وشركة ابل رغم بعض الناس تجد صعوبة فى التعامل مع نظام تشغيل ابل , وهذه مسألة تعود . أما بالنسبه لمنتجات بناسونيك فهى جيدة وخاصة اجهزة السنترالات والتليفون الاسلكى والشاشات led ومزودة بتقنية ips والمزودة بتقنية 4k واجهزة الكاسيت والهاى فاى مكبرات الصوت والفيديو كاسيت . أما بالنسبه للمسرح المنزلى اداء شركة سونى أقوى قليلا من شركة باناسونيك .

 

 
 لدينا في المنطقه العربيه كثيرا من المستوردين اللذين يستوردوا أجهزه مقلده ( مضروبه ) ورخيصه ليس فقط في شاشات التليفزيون , ولكن في كل أنواع الأجهزة الألكترونية بجميع ماركاتها العالميه , ولكن السونى مع بداية سنة 2010 بدأ يتربع على قائمة أكثر الأجهزه مبيعا في العالم , وبدأت الدول العربيه  تستورد نفس الموديلات الموجودة فى أوروبا وامريكا من شاشات LED وبخاصة منتجات  LG , Samsung , panasonic ,  وتعتبر أجهزة السونى هو أفضلهم هنا بالشرق الأوسط على العلم ان موديلات الماركات السابق ذكرها فى اوروبا-بعضها- أفضل فى أوروبا وأمريكا نعم فو موديلات للسامسونج وال جى تتفوق على السونى —-panasonic قد تجد صناعتها يابانى فقط . هذا ما يميزها لكن كفاءتها عادية جدا وصورتها متوسطة , اما السونى من جيد جدا الى ممتاز وألوانها رائعة ويتحمل العمل الشاق ( يعني حمار شغل ) . 

 

 
 المشكله انك تتعرض للخداع في المحلات اللي تعرض شاشات التليفزيون , لأن المحل يعرض مشاهد مسجله على بلوراي مجهزه خصيصاً لعرض قوه الشاشات وإظهار لمعان الصوره وجمالها . طبعاً هذا غير قوه اضاءة المحل .لكن ما ان تعود لمنزلك ومعك الشاشه الجديده التي أشتريتها وتبدأ في مشاهدة القنوات ، تجد ان الجوده (الكوالتي ) عادي , حتى يخيل اليك  أنك أمام أحد التلفزيونات القديمه .
   بالنسبة ل 4D هذه تكنولوجية حديثة تحت التطوير , كما كان الحال فى تلفزيونات LCD فى بداية ظهورها ومع ذلك أفضلهم هنا السونى وفى اوروبا السامسونج .

اترك رد