إجراءات وكيفية التظلم من تصحيح إمتحانات الثانويه العامه .

0
277
اجراءات وكيفية تقديم التظلم من تصحيح مواد الثانويه العامه .

 خطوات يتبعها الطالب للتظلم لإمتحانات الثانوية العامة
=================================

فى حالة شعور الطالب بأنه قد ظلم فى عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، ولم يأخذ حقه كاملا في الدرجات، بطريقة صحيحة هي التقدم بعمل تظلم إلى المديرية التعليمية التابع لها في المادة التي يعتقد الطالب انه ظلم فيها.
فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الأحد القادم 15 يوليو 2018 ولمدة شهر.
على الطالب الراغب في تقديم تظلم في إحدى المواد بامتحانات الثانوية العامة، أن يتوجه إلى البنك الأهلي المصري لسداد قيمة 100 جنيه عن كل مادة يرغب التظلم فيها، يتم وضعها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ومن ثم سيحصل على إيصال سداد من البنك .

 

خطوات للتقدم بالتظلمات لامتحانات الثانوية العامة :
============================

1-على الطالب ان يقوم بسداد رسوم التظلم في أقرب فرع بنك أهلي ، على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بقيمة 100 جنيه لكل مادة يرغب الطالب في التظلم من نتيجتها ويستلم نسخة من إيصال السداد.
2-يأخذ الطالب نسخة إيصال السداد، ويذهب الى مديرية التعليم التابع لها لقبول طلبات التظلم من النتيجة.
3 – يتم تحديد موعد للطالب في الكنترول التابع له من أجل الاطلاع على كراسات الامتحان المتظلم فيها، وممنوع اصطحاب مدرس المادة لانه سيتم منعه من دخول الكنترول ولكن يمكن للطالب ان يصطحب معه ولي أمره.

4- تمنح مديرية التعليم الطالب نسخة من ورقة الإجابة الخاصة به غير مدون عليها الأسم و لكن عليها رقم سري يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسمك ضمانا للشفافية.

5- بعد الاطلاع على ورقة الإجابة، يتسلم الطالب استمارة لتدوين ملاحظاته على كراسة الامتحان، وتتضمن الملاحظات إذا كانت هناك جزئية في الامتحان لم يتم تقديرها أي وضع درجة عليها، أو إن كانت هناك درجة غير محتسبة في التجميع النهائي على غلاف كراسة الامتحان، أو إن كانت هناك جزئية لم يتم تصحيحها، أو إن كانت هناك جزئية إجابتها صحيحة ومحسوبة خطأ.
6- يرسل الكنترول كراسة الطالب المتظلم منها إلى لجنة تصحيح التظلمات لفحص ملاحظات الطالب و التأكد من إعادة التصحيح ورصد الدرجات مرة اخرى.
7- إذا كان للطالب حق الحصول على درجة يتم احتسابها وإخطار مكتب التنسيق بالتعديل ويسترد الطالب الـ100 جنيه المدفوعة للتظلم.
8- في حالة احتساب درجة إضافية للطالب أو أكثر يتم مجازاة كل من شارك في أعمال تصحيح كراسة الامتحان في المرة الأولى بسبب الخطأ.

اترك رد