إحرص على تناول خميرة البيرة بإنتظام .

0
93
إحرص على تناول خميرة البيرة بإنتظام .

قد يخفى على الكثيرين الفوائد العظيمه لخميرة البيره , فقد اكد العلماء بان خميرةالبيره توجد فيها جميع الفيتامينات التي يحتاجها الانسان , نقول خميرة البيره وليس البيره !

فمن لاياكل الفواكه او لايستطيع اكلها كل يوم فان خميرة البيره تعوضه عن كل هذا فجميع الفيتامينات الموجوده في الفواكه موجوده في الخميره فاكل الخميره وحدها يساوي اكل جميع الفواكه من موز وبرتقال وتفاح وغيرها . بل ان الخميرة يوجد بها فوائد لاتوجد في الفواكه . وفوائدها تشمل كل جسم الانسان , فهي تقوي الجسم وتعالج النحافه وتقوي جميع عضلات الانسان وتقوي الذاكره وتهدي الاعصاب, وتعالج المشاكل النفسيه وتنشط الجسم وتنشط الرغبة للعلاقات الحميمة . ولمن يريد الحصول عليها فهي تباع عند العطار أو محلات البقالة , وأحيانا تخلط مع البن بمقدارملعقه صغيرة .

 

فوائد الخميرة :

1 .ثبت أن الخميرة تزيد من نسبة الامتصاص ونشاط الجهاز الهضمي وقد تؤدي إلى زيادة الوزن في بعض الأحيان.
2. الخميرة تفيد في إحداث توازن عصبي وتخفيف التعب وتساعد على التخلص من الأرق والقلق .

 

3- يقبل الكثير من النحفاء على تناول الخميرة لزيادة الوزن ، بما لها من فوائد متعددة يمكن اضافتها إلى النظام الغذائي . حيث توفر الخميرة مجموعة من فيتامينات B ، بما في ذلك B-6 ، الثيامين ، النياسين والريبوفلافين . الخميرة هي أيضا مصدر للكالسيوم والماغنسيوم والفسفور . وتوفر الخميرة لكل 8 جرامات من البروتين و 320 ملليجرام من البوتاسيوم في كل 2 ملعقة كبيرة . ومعدن الكروم الذي يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم الموجود في الخميرة .

بعض أضرار الخميره :

يمكن أن تسبب الخميرة نفخة في البطن في بعض الأحيان . وقد تتسبب في رفع ضغط الدم لأنها تحتوي على نسبة عالية جداً من عنصر الصوديوم مما يضر بصحة المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . وخميرة البيرة تضر بصحة الحامل وتؤثر على الرضاعة , وذلك يفضل عدم إقبال المرأة على استخدام الخميرة اثناء فترة الحمل والرضاعة رغم أن الخميرة تحتوي على العناصر الغذائية الهامة لجسمها خلال هذه الفترة و إلا إنها تضر بها كونها تسبب اضطرابات جسمانية لبعض السيدات وتمتص الكالسيوم الذي يحتاجه جسمها .

 

نصيحه :على أي حال الخميرة تدخل في غذائنا اليومي سواء في الخبز أو المعجنات ، وقد لا يحتاج إليها الإنسان ، لكنها تستحق التجربة ، وإذا لم توافقه يبتعد عنها .

اترك رد