إختلال إفراز الهرمونات بالجسم , الأعراض والأسباب والعلاج .

0
298
إختلال إفراز الهرمونات بالجسم : الأعراض والأسباب والعلاج .
كيف يكتشف الشخص أن لديه إختلال توازن في إفراز الهرمونات بالجسم ؟ وهل الحمل والإجهاد لهما صله بإرتفاع معدل الأستروجين في الدم ؟ وماهي المؤشرات التي تدل على اختلال التوازن ؟

 

الهرمونات هي الرسائل الكيميائية التي تنتقل في الدم إلى كل الأعضاء والأنسجة في جسمك والتي تؤثّر على الكثير من العمليات فيه . أما إختلال التوازن في هذه الهرمونات تحدث رد فعل على ارتفاع معدلات الأستروجين وانخفاض مستوى البروجسترون في الجسم وغالبًا ما تكون أسبابه الحمل أو الإجهاد والتوتّر أو حبوب منع الحمل أو النظام الغذائي وغيرها. تعرّفي معنا على أبرز المؤشرات التي تدلّ الى اختلال التوازن الهرموني في جسمك في هذا المقال:

 إضطرابات النوم: تواجه معظم النساء اللواتي يعانين إختلال الهرمونات من الأرق واضطرابات النوم غير المبرّرة بسبب الإنخفاض الكبير في معدلات البروجسترون في جسمهنّ. هل من فرق بين نوم المرأة ونوم الرجل؟  زيادة الوزن بشكل مستمرّ: الزيادة في الوزن غير المبرّرة أيضًا هي وجه من وجوه الإختلال الهرموني في جسمك عزيزتي وقد يظهر هذا الإختلال أيضًا في عدم القدرة على خسارة الوزن بالرغم من اتباع الحميات الغذائية وحتى القاسية منها بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

 

التعب والإرهاق: الإرهاق الشديد وغير الناتج من أي نشاط متعب هو مؤشر الى اختلال  في الهرمون واختلال هرمونات الغدد تحديدًا والتي بطء عملية الأيض في جسمك بالإضافة إلى تباطؤ عمل معظم الأجهزة فيه ما يجعلك تشعرين بالخمول وانعدام الطاقة والنشاط. .

 

التوتر المزمن: التوتر الدائم هو دليل آخر لاختلال الهرمون في جسمك والناجم عن انخفاض مستويات البروجسترون. لذا ننصحك بالإستماع إلى الموسيقى الهادئة أو شرب بعض الأعشاب التي تساعد على الإسترخاء من أجل التخفيف من حدّة التوتر. التعرق الزائد والهبات الساخنة: التعرّق من دون القيام بأي نشاط والشعور بهبّات ساخنة بشكل مفاجىء هما أيضًا من أعراض الإختلال الهرموني في جسمك.

 

ضعف الرغبة الجنسية: تتأثر الرغبة الجنسية أيضًا باختلالات الهرمونات في الجسم لذا في حال لاحظت حصول ذلك مرارًا فعليك اللجوء إلى طبيبك الخاص ليصف لك العلاج المناسب من أجل إعادة تنظيم عمل الهرمونات في جسمك.

اترك رد