إرتفاع صادم لعدد وفيات كورونا بأمريكا .

0
281
إرتفاع صادم لعدد وفيات كورونا بأمريكا .

وكالات الأنباء :

أظهر إحصاء لرويترز أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة من جراء فيروس كورونا تجاوز 30800 حالة حتى مساء أمس . وذلك بعد زيادة قياسية في عدد الوفيات اليومية بمرض كوفيد-19، الذي يسببه الفيروس ، لليوم الثاني على التوالي .

 

رقم قياسي يومي :

وبحسب الإحصاء الجديد، سجلت الولايات المتحدة 2364 حالة وفاة خلال 24 ساعة . وكانت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز، التي تعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن الفيروس الملقب بـ”عدو البشرية”، كشفت أن وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2228 شخصاً في الولايات المتحدة، أي أن الحصيلة ارتفعت مرة أخرى إلى رقم قياسي يومي لم يحققه أي بلد حول العالم.وسجلت الولايات المتحدة أول حالة وفاة بالفيروس في 29 فبراير، واستغرق الأمر 38 يوما لارتفاع الحصيلة إلى 10 آلاف، ثم 9 أيام أخرى فقط للوصول إلى 30 ألفا .

 

التفشي بدأ في الانحسار :

وتجاوزت حالات الإصابة بأنحاء البلاد 635 ألفا ، وفي العالم مليوني حالة . ورغم ارتفاع الوفيات فإن هناك إشارات أولية ، في بعض الأجزاء من البلاد، على أن التفشي بدأ في الانحسار. وقال مسؤول أميركي كبير بقطاع الصحة ، إن حكام نحو 20 ولاية بها أعداد قليلة من حالات فيروس كورونا المستجد، يعتقدون أنهم قد يكونون مستعدين للبدء في إجراءات إعادة تشغيل الأعمال خلال الموعد الذي يستهدفه الرئيس دونالد ترامب في الأول من مايو .

 

الأشد تضررا :

ومن بين الولايات الخمسين سجلت 17 ولاية إصابات بالفيروس أقل من 100 حالة . وقال حكام الولايات الأشد تضررا وهي نيويورك وكاليفورنيا ولويزيانا ونيوجيرسي وماساتشوستس وميشيغان إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الفحوص الواسعة قبل بدء إنهاء إجراءات العزل العام الأميركية ، التي أبعدت الملايين عن العمل نتيجة إغلاق المطاعم والأعمال التجارية والمدارس .

 

ترامب يتهم خبير أمراض معدية بنشر فيروس كورونا .

ترامب ” تجاوزنا ذروة كورونا ” :

ومن ناحية أخرى ، قال الرئيس الأمريكى ، إن جميع الفرق تعمل بجدية لإيجاد خطة لإعادة فتح الاقتصاد ، مشيرا إلى أنه كان أمرا مروعا لرؤية كل هذا الموت والدمار، والضرر الذى ألحق بالاقتصاد الأمريكى . وأعلن ترامب فى المؤتمر الصحفى اليومى ، أن الولايات المتحدة أتمت 3.3 مليون اختبار بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء , وأن مختبر آبوت يعمل على توفير اختبارات لمعرفة من اكتسب مناعة ضد المرض .

 

وقال ترامب: “من الواضح أن استراتيجيتنا العدوانية تعمل”، مستشهدا بأعداد حالات الإصابة بالفيروس التاجى الجديدة في نيويورك وديترويت . وأضاف الرئيس الأمريكي قوله : “تشير البيانات إلى أننا تجاوزنا الذروة في بعض الأماكن”. وأشار إلى أن 44 رحلة محملة على متنها معدات طبية بين الولايات ، وأوضح أن الحكومة وفرت 39.9 مليون قناع وجهى و32 مليون رداء طبى ، وملايين الكمامات .

اترك رد