إستبعاد ميسي ومحمد صلاح ومودريتش من جائزة ” جلوب سوكر ” .

0
270
إستبعاد محمد صلاح وميسي ومودريتش من جائزة

أعلنت اليوم اللجنة الفنية المنظمة الخاصة بجوائز “جلوب سوكر” السنوية في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن أسماء المرشحين الرسميين لجوائز الأفضل للعام الحالي 2018 .

أولا : اختارت اللجنة ثلاثة أندية لتنافس على جائزة أفضل نادي في العالم عن عام 2018 , ووقع الأختيار على أندية ريال مدريد الأسباني ، وأتليتكو مدريد الأسباني وليفربول الإنجليزي .

 

ثانيا : بينما يتنافس خمسة مدربين على لقب أفضل مدرب بالعالم , ووقع الإختيار على “ديديه ديشامب” المدير الفني لمنتخب فرنسا الفائز بكأس العالم في روسيا هذا العام 2018 ، “زين الدين زيدان” بطل دوري الأندية أبطال أوروبا مع ريال مدريد ، “دييجو سيميوني” بطل الدوري الأوروبي مع أتليتكو مدريد، , المدرب الشهير الألماني الجنسية “يورجن كلوب” المدير الفني للفريق الإنجليزي ليفربول حيث وصل فريقة لنهائي دوري أبطال أوروبا , ومدرب يوفنتوس “ماسيماليانو أليجري” الذي حقق مع فريقة بطولتي الدوري والكأس في إيطاليا 

 

ثالثا : تنفرد اللجنة المنظمة بتقديم جائزة خاصة لأفضل وكيل أعمال لاعبين في عالم كرة القدم ، ويتنافس عليها الثلاثي “خورخي مينديز”، “جوناثان بارنيت”، “ستيفانو كاستانا”.
رابعا : من ناحية أفضل لاعب كرة قدم بالعالم , دخل “كريستيانو رونالدو” مهاجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد سابقا في المنافسة الشرسة على لقب أفضل لاعب في العام أمام كلاً من لاعبي المنتخب الفرنسي “أنطوان جريزمان” , و”كيليان مبابي”.

 

وقد تم إستبعاد اللاعب “محمد صلاح” من قائمة المرشحين لجائزة الأفضل ، على الرغم من وصوله مع فريقة الإنجليزي ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا ، وتألقه المثير واللافت للنظر في الدوري الإنجليزي وحصوله على لقب الأفضل في إنجلترا والدوري الإنجليزي الممتاز مع جائزة هداف البرييمرليج في الموسم الماضي. وهو صاحب جائزة ” بوشكاش ” لأفضل هدف بالعالم لعام 2017 , بالإضافة الي حصولة على الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي العام الماضي .. وله دور بارز في وصول منتخب بلادة ” مصر ” انهائيات كأس العالم بروسيا بعد غياب 28 عاما .

 

وكان الفرعون المصري قد حصل على جائزة أفضل لاعب عربي في عام 2016 لجوائز “جلوب سوكر” عندما كان لاعباً في صفوف نادي روما الإيطالي. وهو واحدا من أبرز مرشحي جائزة الكرة الذهبية لعام 2018 لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي من مجلة ” فرانس فوتبول ” الشهيرة .
ومن الغريب أنه تم إستبعاد نجم منتخب كرواتيا “لوكا مودريتش” اللاعب صاحب جائزة الأفضل في القارة الأوروبية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وجائزة الأفضل لعام 2018 من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي ساهم في وصول منتخب بلادة لمباراة نهائي كأس العالم 2018 في روسيا أمام منتخب فرنسا . كما تم إستبعاد الأرجنتيني “ليونيل ميسي” بطل الدوري والكأس في إسبانيا بالموسم الماضي .

اترك رد