إعلان رحيل أليجري من يوفنتوس , وخمسة مرشحين لخلافتة .

0
88
إعلان رحيل اليجري من يوفنتوس , وخمسة مرشحين لخلافتة .

أصدر نادي يوفنتوس الإيطالي بيانًا رسميًا بشأن مصير المدرب ماسيمليانو أليجري  Massimiliano Allegri , أوضح خلاله أن الإيطالي لن يستمر في منصبه كمدير فني للسيدة العجوز، بعد خمسة مواسم رفقة البيانكونيري حقق خلالها 5 ألقاب متتالية للدوري الإيطالي , وتوج بأربعة ألقاب لكأس إيطاليا ولقبين لكأس السوبر الإيطالي .

وأكد يوفنتوس في بيانه أن أليجري لن يستمر في منصبه كمدير فني للفريق في الموسم الجديد . وسوف يعقد المدرب والرئيس أندريا إنييلي، مؤتمرًا صحفيًا غدًا السبت، للظهور أمام وسائل الإعلام والحديث عن الأمر. ولم يفصح يوفنتوس بعد عن هوية المدرب الجديد الذي سيتولى تدريب الفريق خلفًا لأليجري .

 

مسيرته كلاعب :

قضى لاعب الوسط اليجري معظم مسيرته في الدرجات الادنى من الدوري قبل ان ينضم الى بيسكارا في 1991 وساعدهم على الترقي للدرجة الاولى . وبعدها لعب لاندية كالياري وبيروجيا وبادوفا ونابولي قبل ان يعود الى بيسكارا في 1998. وثبتت إدانتة بالتلاعب في نتيجة مباراة في كأس ايطاليا في 2000 , وعوقب بالايقاف لمدة عام واحد في 2001 .

 

مسيرته كمدرب:

بدأ مسيرته كمدرب في 2004 مع أندية في الدرجات الادنى وفي 2007 انتقل لتدريب ساسولو وقاده للترقي للدرحة الثانية في 2008 . وبعدها اثار الاعجاب في ساسولو تولى اليجري تدريب كالياري في الدرجة الاولى وقادهم للحصول على المركز التاسع في 2009. ورغم استغناء كالياري عن خدماته في الموسم التالي والنادي يحتل المركز 12 في الدرجة الاولى عين اليجري على الفور مدربا لفريق ميلانو في يونيو 2010 .

 

وفي اول موسم على رأس الجهاز الفني في سان سيرو قاد اليجري فريق ميلانو الى اول القابه في الدرجة الاولى منذ 2004 قبل ان يحصل على لقب كأس السوبر الايطالية في الموسم التالي . واخفق اليجري في البناء على نجاحاته مع ميلانو واقيل من منصبه في يناير كانون الثاني 2014 .بعدها قضى خمسة مواسم رفقة البيانكونيري حقق خلالها 5 ألقاب متتالية للدوري الإيطالي , وتوج بأربعة ألقاب لكأس إيطاليا ولقبين لكأس السوبر الإيطالي .

 

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي ، هناك خمسة مرشحين لخلافة أليجري في يوفنتوس :

المرشح الأول هو الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، , والغير مرجح مغادرته صفوف السيتي بعد إحرازة لقب  الدوري الإنجليزي البريميرليج للمرة الثانية على التوالى .
والمرشح الثاني هو ماوريسيو بوتشتينو، المدير الفني الحالي لفريق توتنهام الإنجليزي ، والذي صرّح بأنه سيترك صفوف السبيرز حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ، على حساب ليفربول لكن لم يحسم الأمر بعد حيث أن المباراة النهائية سوف تقام في العاصمة الأسبانية مدريد أول الشهر القادم .

 

المرشح الثالث هو أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي ، وقد سبق ودرّب يوفنتوس بالفعل ، لكن يؤكد الكثيرون أنه يتجة لتدريب إنتر ميلان.
المرشح الرابع هو الفرنسي ديديه ديشامب، المدير الفني الحالي للمنتخب الفرنسي ، والذي قاد منتخب فرنسا للحصول على كأس العالم الأخير بروسيا 2018 , وقد سبق ولعب وتألق ضمن صفوف يوفنتوس.
والمرشح الخامس بحسب ماذكرت شبكة “سكاي إيطاليا”، هو سيميوني إنزاجي المدير الفني الحالي لفريق لاتسيو مرشح كذلك لمقعد التدريب في يوفنتوس خلفا للمدرب ماسيمليانو أليجري .

اترك رد