إلغاء الإمتحانات من الثالث الإبتدائي الي الثاني الإعدادي .

0
339
إلغاء إمتحانات نهاية العام من الثالث الإبتدائي الي الثاني الإعدادي .

بديل الامتحانات :

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مشروع البحث بديل الامتحانات في الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي . وأوضح الوزير ، في تصريحات صحفية ، أن الوزارة استبدلت فكرة الامتحان الكلاسيكية إلى شيء جديد وهو مشروع تخرج وانتقال من سنة إلى أخرى بدل الامتحان واللجنة والمراقب .

 

المنصة الإلكترونية :

وأشار شوقي إلى أن المشروع عبارة عن مجموعة أسئلة يمكن للطالب البحث عنها عبر المنصة الإلكترونية التي أتاحته وزارة التربية والتعليم له، ثم تقديمه على المنصة . ولفت شوقي إلى أنه يمكن مشاركة من طلاب لخمسة طلاب البحث الواحد تحت إشراف المعلم ، ما يعلمهم العمل الجماعي ، وينمي مهارات البحث لديهم . ونوه الدكتور طارق شوقي بأن الفترة المخصصة لإعداد المشروع هو شهرين ، ولكن إن استطاع الطالب إنهاءه قبل ذلك سيصبحون في إجازة .

 

الفصول الافتراضية :

كما أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تدشين منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة ، بشكل يشبه الفصول الافتراضية . وأوضح الوزير أنه بعد تدشين تلك المنصة الإلكترونية , سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة .

 

متابعة التواصل مع معلم الفصل :

وأضاف الدكتور طارق شوقي أنه سيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online . ولفت شوقي إلى أن الأيام المقبلة ستشهد نشر العديد من الفيديوهات التي توضح لأبنائنا الطلاب كيفية استخدام المنصة الإلكترونية في التواصل ، حيث سيتلقى الطالب من معلمه في الفصل الكود الخاص به للدخول إلى الفصل الافتراضي الخاص به لمتابعة التواصل مع معلم الفصل إلكترونيا .

 

هاشتاج وزير التعليم العالي، :

تصدر هاشتاج وزير التعليم العالي، معدلات الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد دقائق قليلة من إعلان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعلين الفنى، عدة قرارات واجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحماية الطلاب. وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي “طلاب الجامعات”،  وزير التعليم العالي بالتحرك وإعلان قرارات خاصة بالإمتحانات بما إنها تكمن الإزدحام وتكدس الطلاب في الكليات والمدرجات .

 

الصفين الأول والثاني الثانوي بدون درجات :

وتضمنت قرارات وزير التربية والتعليم، أن الشهادات العامة والدبلومات الفنية سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحال . أما بالنسبة لـ الصفين الأول والثاني الثانوي ، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات) ، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري ، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020 ، يؤديه الطلاب من المنزل ، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام .

اترك رد