إنفجار 4 أزمات معقده أمام الأهلي المصري .

0
318
انفجار 4 أزمات صعبة أمام الاهلي المصري .

المشكله الأولى : هناك أزمة في غاية التعقيد بالنسبة للأهلي وتتمثل في فسخ عقد الرعاية من جانب صلة سبورت السعودية، ومطالبة الشركة برد الدفعة الأولى من قيمة العقد وتبلغ 100 مليون جنيه، بجانب رد خطاب الضمان.

ووصل خطاب رسمي، مساء اليوم إلى النادي الأهلي يفيد بفسخ عقد الرعاية، استنادًا إلى المادة رقم 29 التي تشير إلى الاحترام المتبادل بين الطرفين. وأكدت الشركة السعودية أن هتافات الجماهير الأهلاوية أساءت للعلاقة بين الطرفين، بجانب مخالفتها للوائح الاتحادين الدولي والإفريقي. وأصبحت الأزمة في طريقها للتصاعد، مع تمسك الشركة السعودية برد المبالغ المالية التي دفعتها للأهلي.

 

المشكله الثانيه ” أزمة مسك ” : ظهرت بعض التهديدات بعودة أزمة شركة مسك للإنتاج التلفزيوني، بسبب خرق عقد رعاية قناة النادي. وكانت هذه الأزمة تمت تسويتها بشكل ودي، بعدم تفعيل الشركة السعودية للحكم الذي حصلت عليه من جانب مركز التحكيم الدولي، والذي غرم الأهلي ما يوازي 160 مليون جنيه. ومن المنتظر أن تشهد الساعات القادمة حسم هذا الملف الخاص بأزمة شركة مسك، سواء بتصعيده مجددًا أو عدم فتح الملف مرة أخرى.

 

المشكله الثالثه ” عقد الملابس ” : انفجرت أزمة أخرى في الأهلي بسبب عقد رعاية ملابس النادي من جانب شركة سبورتا السعودية، حيث أن الأخيرة تهدد بفسخ التعاقد خلال الساعات القادمة. وتدرس الشركة السعودية فكرة إلغاء عقد رعاية ملابس النادي، وهو ما يجعل الأهلي في مواجهة معضلة جديدة لإيجاد بديل.

 

المشكله الرابعه ” غرامات ماليه ” : تلقى الأهلي المصري، خطابًا رسميًا من جانب اتحاد الكرة، يفيد بفرض الاتحاد الأفريقي، عقوبة ضد الشياطين الحمر، بسبب تجاوزات الجماهير، في مباراة حوريا الغيني، السبت الماضي، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.
وأكد خطاب الجبلاية، أن عقوبة الكاف تشمل تغريم الأهلي، مبلغ 20 ألف دولار، بسبب توجيه الجماهير، هتافات مسيئة ومعادية، والخروج عن النص. وشملت العقوبة، حرمان الأهلي، من حضور الجماهير في مباراتيه القادمتين بدوري الأبطال، ولكن مع إيقاف التنفيذ، على أن يتم تغليظ العقوبة إذا تكرر الموقف.

 

وقال العميد محمد مرجان، مدير النادي الأهلي “العقوبة لا تعني عدم حضور الجماهير مباراة وفاق سطيف، الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال”.  وأضاف “الأهلي يدرس التقدم بالتماس ضد العقوبة، سندرس الموقف بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للنادي لحسم قرارنا”.

اترك رد