الأهلي المصري يتراجع عن طلب حكام من أوروبا لمباريات الدوري .

0
71
الاهلي المصري يتراجع عن طلب حكام أجانب لمبارياته في الدوري المحلي .

تراجع مسؤولو النادي الأهلي المصري، عن اشتراطهم تعيين حكاما من أوروبا لإدارة مباريات الفريق بالدوري المصري، بداية من لقاء الاتحاد السكندري، يوم الأحد المقبل، بالجولة العاشرة للبطولة.

وكان مجلس إدارة النادي قد خاطب نظيره في اتحاد كرة القدم المصري مؤخرا، لطلب حكاما من قارة أوروبا لإدارة مبارياته المقبلة في الدوري. وأرسل الأهلي خطابا رسميا، اليوم الخميس، إلى اتحاد الكرة، يؤكد فيه أنه لا يمانع فيه إسناد مباراته أمام الاتحاد إلى طاقم تحكيم مصري دولي، نظرا لضيق الوقت الذي يسبق المباراة المشار إليها لاستقدام حكام أجانب.

 

وقال العميد محمد مرجان، مدير النادي الأهلي، في تصريحات للصحفيين إن إدارة النادي فضلت إسناد المهمة لطاقم تحكيم مصري بدلا من استقدام حكام من شمال أفريقيا، حسبما عرض اتحاد الكرة في خطابه الأخير للنادي، على أن يتم إسناد بعض المباريات المقبلة لحكام من أوروبا . وأشار إلى أن اتحاد الكرة رد على مطالب الأهلي، خلال خطاب رسمي، على الأزمة التي نشبت بسبب الأخطاء التحكيمية في مباراة الإنتاج الحربي.

 

ومن ناحيه أخرى أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بنادي الأهلي، أن الجهاز الفني للمارد الأحمر قرر إغلاق الملف الإفريقي حاليا؛ مؤكدا أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، طالب اللاعبين بضرورة إغلاق الملف الإفريقي والتركيز في المنافسة المحلية. وصرح “يوسف”، بأن قرار حظر اللاعبين إعلاميا الذي تم اتخاذه بعد مباراة الفريق الأحمر الأخيرة أمام وفاق سطيف الجزائري جاء لفرض حالة من الهدوء والتركيز على اللاعبين في هذه المرحلة المهمة من المنافسة المحلية والإفريقية.

 

وشدد مدرب الأهلي على أهمية موقعة الاتحاد السكندري والتركيز لحسم الـ3 نقاط؛ للحفاظ على موقف المارد الأحمر في مسابقة الدوري الممتاز في انتظار لاستكمال مؤجلات الفريق في البطولة المحلية. ويستعد الأهلي لمواجهة زعيم الثغر ضمن منافسات الدوري العام والمقرر لها 7 أكتوبر المقبل.

 

ومن ناحية اللاعبين المصابين فإن ميدو جابر وسعد سمير، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يخضعان لفحص طبي تحت إشراف طبيب الفريق خالد محمود؛ لتحديد موعد عودتهما للمشاركة في المران الجماعي. وخاض ثنائي الأهلي تدريبات بدنية قوية تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائي التأهيل في النادي، وقطعا شوطا كبيرا في طريق العودة من جديد للمشاركة الجماعية في التدريبات. ويشكو «ميدو وسعد» من إصابة في العضلة الخلفية، وغابا عن الفريق في المباريات الأخيرة، وعلى ضوء الفحص الطبي يتحدد مشاركتهما الجماعية؛ تمهيدا لتواجدهما في المباريات الرسمية.

 

من ناحية أخرى ينتظم عمرو السولية، مسمار خط الوسط في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم في المران الجماعي، بعد اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن المشاركة في التدريبات الفترة الماضية. واطمأن الجهاز الطبي علي حالة السولية، بعد مشاركة اللاعب بشكل طبيعي في المران الجماعي لمجموعة اللاعبين الذين لم يتواجدوا في قائمة الأهلي قبل مباراة وفاق سطيف الأخيرة، حيث خاض اللاعب تدريبات بدنية وتدريبات الكرة بشكل طبيعي وبدون أية شكوى. وكان السولية قد اشتكى من كابوس الإصابة في العضلة الضامة، وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي.

اترك رد