الان تعلم وتحدث اللغة الانجليزية من المنزل مجانا

0
315

تعتبر طريقة تعلم اللغة الانجليزية من خلال مهدة المسلسلات من افضل واسهل طرق تعلم اللغة واكثرها امتاعا وتزيد قدرتك على تذكر الكلمات واستخدامها فى المواقف المختلفة وتنمى عندك القدرة على الاستماع والتحدث والتمييز بين الكلمات

انت الان لست بحاجة الى انفاق الاموال او الدولارات لكى تشترك بالدورات الخاصة بتعلم اللغه الانجليزية ولكن كل ما تريده هو ان تشاهد حلقة او اثنين فى اليوم من هذه المسلسلات وسترى كيف تحسنت لغتك الانجليزية بصورة كبيرة

 ويوجد العديد من المسلسلات التى يمكنك استخدامها لتتعلم اللغة الانجليزية.. ومنها ما يلى …..

1- مسلسل Mind Your Language

تعلم اللغة الانجليزية
وهو مسلسل كوميدي تم إنتاجه في نهاية السبعينات باسم “اعقل لغتك”، والذي تم إنتاجه كمسلسل كوميدي حقيقي، ولكن لغة إنجليزية مصممة لتعليم الطلاب ذوي المستوى المتوسّط المزيد من المفردات وطريقة الحديث، كل ذلك في إطار كوميدي حقيقي غير مفتعل.

المسلسل مسلى، مبدع، وسلس للغاية، وأيضًا يجعلك تتعرّف على لهجات مختلفة لنطق الإنجليزية، مع الكثير من الضحك!

تم إنتاج أكثر من 3 أجزاء للمسلسل، ستجدها جميعًا على يوتيوب، لكنها ليست مجمعة في مكان واحد، فقط اكتب:

“Mind Your Language Season 1 Episode 1”

وهكذا يمكنك تغيير رقم الحلقة في كل مرة.

2- مسلسل Extra English

مسلسل ممتع يحكي عن فتاتين: “بريدجيت” و ” آني”، يسكنان فى شقة واحدة في مدينة نيويورك، ويقوموا  بمغامرات رائعة مع جارهما “نِك” وصديقهم القادم من الأرجنتين: “هيكتور”، الذي يحاول ان يتعلم اللغة الإنجليزية.

المسلسل يحتوي على الكثير من المشاهد الكوميدية، وسيسهل عليك الأمر أنّهم يتحدثون ببطء في معظم المشاهد، وتكون هناك مراجعة سريعة لتطوّرات المسلسل بحيث تتمكن من استيعاب الأحداث بصورة أفضل، كما يمكنك قراءة الترجمة الإنجليزية وأنت تشاهد المسلسل.

3- دورة English Today

عبارة عن دورة تدريبية متكاملة لتعلم الإنجليزية، مكونة من 266 قرص، كل واحد مدته ساعة يحتوي على العديد من الأشياء التي ستساعدك على تعلم الإنجليزية، فيوجد به حلقة من مسلسل That’s The Life بالإضافة إلى الكلمات والقواعد الجديدة التي ستعلمك اللغة الإنجليزية بشكل أفضل.

ستجد الدورة كاملة على هذا الرابط.

4- مسلسل Follow Me

من أشهر المسلسلات التعليمية تم إنتاجه من BBC في السبعينات، وكان له شهرة كبيرة. المسلسل مناسب للمبتدئين فهو مكون من 60 حلقة كل واحدة لا تتجاوز الربع ساعة.

5- مسلسل English Have A Go 

 

مسلسل رائع آخر مكون من 25 حلقة، بعد كل مشهد ستجد الأسئلة المتعلقة بالأحداث التي تساعدك على الفهم والتعلم.

قبل أن تبدأ في المشاهدة … بعض النصائح الهامة…

جميع المسلسلات السابقة مناسبة للمستوى المتوسط وتحت المتوسط، لكن إذا لم تفهم حلقة ما جيدًا فيفضل مشاهدتها مرة أخرى.
ركز على مسلسل واحد ولا تتطرق إلى أكثر من مسلسل كي لا تتشتت، اختر أفضلها بالنسبة لك، وابدأ في مشاهدة أولى حلقاته في الحال.
حاول تخصيص ساعة على الأقل يوميًا من أجل مشاهدة حلقة أو حلقتين من المسلسل الذي تتابعه.

اترك رد