التحدث أثناء النوم : الأسباب والعلاج .

0
252
التحدث أثناءالنوم : الأسباب والعلاج .

اسباب التحدث اثناء النوم كثيرة وغامضة ومتعددة , ولكنها ليست مقلقة أو خطيرة على صحة من يعانون من ذلك .اما عن الجانب الدوائي فلا تقلق فانك لست بحاجة الى اي علاج .

التحدث أثناء النوم يعتبر تفريغ لما في داخلك من قلق او اضطراب نفسي وتزداد فرصه التحدث اثناء النوم اذا ذهبت الى النوم وانت متعب ذهنيا او جسديا . بل ومن الغريب انك يمكن ان تتحدث وانت نائم بأشياء لا تستطيع التحدث بها امام الاخرين .وقال العلماء إن الذين يتكلمون أثناء النوم ويصابون خلاله برعشة أو يصرخون ويتخبطون في نومهم يمكن أن يكون لديهم اضطراب مرتبط بأمراض الدماغ، والسبب في ذلك وجود التهاب مسؤول عن نقص الدوبامين، وهي مادة كيميائية تعمل على إيصال الرسائل إلى الدماغ.

 

واكتشف العلماء في جامعة آرهوس في الدنمارك، أن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نوم حركة العين السريعة السلوكي، هم أكثر عرضة للأمراض كلما تقدموا في السن. تشير النتائج الجديدة إلى أن مرض باركنسون أو الخرف يشكلان خطرا كبيرا على مرضى اضطراب نوم حركة العين السريعة السلوكي، لأنهم يعانون بالفعل من نقص الدوبامين في الدماغ .

 

إن الكلام أثناء النوم أعراضه غير مؤذية، إلا أنه يمكن أن يستيقظ الآخرين وتسبب لهم الذعر، خصوصا عندما يساء تفسيرها على أنها كلمة واعية من قبل المراقب، مؤكدة أن الكلام أثناء النوم هو ظاهرة لا يوجد لها التفسير الكامل، ولكن الدراسات المختلفة تشير إلى أنها توجد لدي بعض الأسر، وهذا ربما يكون الإجهاد الجسدي أو النفسي في أثناء اليوم، وكذلك وجود القلق النفسي .

 

واليكم بعض النصائح الهامة لتفادي هذه الاشياء :

1 – عدم الكتمان والإفصاح بما يجول في خاطرك لاصحابك لاخوك مثلا
2 – عليك بالتفاؤل وعدم اليأس .
3 – يجب عليك دائماً ممارسة الرياضة بانتظام وعليك بالتغذية المفيدة للجسم من الفيتامينات والأملاح والمعادن التي تساعدك على استرجاع طاقتك المفقودة و تشعرك بالتحسن و الارتياح الدائم .

 

4 – حاول ان تذهب الى النوم غير متعب الجسد ” يعني عدم المحاولة ببذل مجهود خرافي اثناء النهار” او مرهق الفكر ” بمعني نام وانت بالك مرتاح ولا تفكر في اي شيء قبل النوم .
5- يفضل اجتناب شرب المنبهات كالشاي والقهوة , كما يمكن الإستعانة بالمشروبات المهدئة كالينسون , وعدم ملئ المعده بالطعام قبل النوم مباشرة .

 

اترك رد