التعليم تعلن حاجتها الى 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام .

0
492
التعليم تعلن حاجتها الى 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام .

الاثنين , 7 أكتوبر 2019 – 12:19 م

التعليم تعلن حاجتها ل120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام يجدد لمدة 3 أعوام عبر البوابة العربية الألكترونية . أعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية. وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي اليوم : إن هذه البوابة ستشهد التقديم في أي وظائف ، وسيتم عليها تسجيل كافة بيانات معلمي مصر من أجل التحري عن الجميع بلا أي توصيات .

 

وأشار الوزير إلى أن هذه البوابة ستكون مفتوحة لأي شخص يريد التطوع لمساعدة وزارة التربية والتعليم و دعم نظام التعليم الجديد بأي شكل . وقال نحن نبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام يجدد لمدة ٣ أعوام ، مشيرا إلى أن ذلك بدون الاعتماد على الموازنة العامة للدولة ، لأن الدولة المصرية ليس بها تعيينات في الجهاز الإداري “مافيش تعيين ولا تثبيت” ، مؤكدا أن التعاقد مع 120 ألف سيكلف الوزارة من مواردها 1.6 مليار جنيه من مواردها الخاصة بعيدا عن الموازنة العامة .
اكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان البوابة الالكترونية الجديد لوظائف التربية والتعليم ستطلق رسميا يوم الاربعاء الساعة ١٢ ظهرا . وقال عمر في مؤتمر صحفي له الان : ان هذه البوابة سيتشهد تسجيل بيانات المعلمين و الاداريين والعمال والطلاب ، مشيرا الى ان الوزارة تسعى لان تعمل بشكل اكثر تنظيما خلال الفترة القادمة . واضاف عمر ان الوزارة قررت لاول مرة فتح الباب للمتطوعين الراغبين في العمل في المدارس لدعم نظام التعليم الجديد ، مشيرا ان الوزارة ستتحرى عن جميع المتطوعين و تخضعهم لتدريبات تأهيلية قبل العمل لهم بالمدرسة .

 

موقف العقود الموقته من مسابقة 120 الف معلم جديدة ..وهل سيتم الاستعانه بهم أم لا ؟

اما بخصوص العقود المؤقت , فأكد ويزر التربية والتعليم انه توجد أفضلية للمعلمين المؤقتين في العام الماضي ، مؤكدًا أنه سيتم الاختيار حسب الكفاءة، وليس بالتظاهر أو بالصوت العالي ، لافتًا إلى أن من قدم في السابق غير مطالب بتقديم أوراق مرة أخرى الـ 36 ألف معلم الذين تقدموا فى المسابقة المؤقتة العام الماضى لن يقدموا مرة أخرى وسيتم اختيار الأفضل الذى تثبت كفاءاته . وستكون البوابة الكبيرة التى سيتم اطلاقها ستكون للمتطوعين والذين يرعبون فى العمل . وستحصل على أفضل 120 ألف معلم للتعاقد معهم وفقا للضوابط والشروط .

اترك رد