الجارديان البريطانية : معتوه على دفة القيادة في الحكومة الأمريكية .

0
272
الجارديان البريطانية : معتوه على دفة القيادة في الحكومة الأمريكية .

وكالات الانباء :

قالت صحيفة الجارديان البريطانية ، إن الأمريكيين يدفعون ثمن نرجسية الرئيس دونالد ترامب ، بعد تجاوز عدد المصابين بكورونا الـ 100 ألف ، لتصبح أول دولة في العالم من حيث عدد الإصابات وفقا لموقع روسيا اليوم .

 

شخص يفتقر للعطف الإنساني :

واعتبرت الصحيفة أن الأمريكيين يواجهون أحد أكبر التحديات في تاريخهم برئاسة ” آخر شخصية على الكرة الأرضية يتمنى الأمريكيون أن تقدوهم”. كما حملت الصحيفة ترامب تبعات تفشي كورونا في الولايات المتحدة ، واصفة إياه بأنه ” شخص يفتقر للعطف الإنساني والشعور تجاه خسائر الآخرين ” .
وأضافت “أن يكون شخص معتوه على دفة القيادة في الحكومة الأمريكية ، فتلك مشكلة دائمة ، لكن أن يكون شخص بهذه النرجسية ، وحب الذات ، والغرور ، ويعتقد أنه يتفوق على أهل العلم والطب ، فهذه كارثة حقيقية . ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب رفض أيضا التحذيرات التي تحدثت عن وجود خلل في الاستعداد لتفشي وباء في شهر أكتوبر الماضي ، مشيرة إلى أنه مع ذلك بدأ يتحدث الآن عن عدم إمكانية التكهن بالسيناريوهات المستقبلية لتفشي الفيروس .

 

تصنيع 100 ألف من أجهزة التنفس الصناعي :

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أن بلاده ستنتج 100 ألف جهاز تنفس صناعي خلال 100 يوم ،  وقال : “سنصنع الكثير من أجهزة التنفس الصناعي”   متعهدا بأن يلبي احتياجات الولايات المتحدة مع تقديم العون للدول الأخرى . وأضاف ترامب، أن هناك احتمالا كبيرا ألا تحتاج الولايات المتحدة عددا كبيرا جدا من أجهزة التنفس الصناعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد حتى يتسنى لها مساعدة الدول الأخرى المحتاجة . وتتجاوز الولايات المتحدة بنحو 15 ألف إصابة إيطاليا التي تعتبر ثاني بلد على القائمة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الراهن، كما تتخطى الصين بأكثر من 20 ألف إصابة حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى .

 

البنتاجون يؤكد مواصلة عملياته العسكرية في الخارج :

أكد نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، جون هايتن، أن الجيش سيواصل عملياته العسكرية خارج البلاد، على الرغم من تفشي وباء كورونا وفقا لموقع روسيا اليوم  . وقال في تصريح صحفي ، إن الجنود الأمريكيين سيتخذون احتياطات غير مسبوقة لحماية أنفسهم من الفيروس . وأضاف هايتن أنه “لا يوجد تأثير على العمليات . المهمات التي نجريها حاليا في كل أنحاء العالم لا تزال تنفذ وفقا للقواعد ذاتها وللنموذج نفسه” الذي كان معتمدا قبل شهر أو شهرين .

 

ترامب يستدعي احتياطي الجيش

قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب وقع، اليوم ، أمرا تنفيذيا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة ، وذلك في خطوة تهدف إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد . جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، في المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض، والذي أشار فيه إلى القيام ببناء شراكة مع القطاع الخاص لمواجهة الوباء القاتل . وأضاف ترمب أن إدارته لن تتردد في استخدام كامل الصلاحيات الفيدرالية لمواجهة أزمة الفيروس .

اترك رد