الخارجية الصينية تتهم المسئولين الأمريكيين بالوقاحة !

0
232
الخارجية الصينية تتهم المسئولين الأمريكيين بالوقاحة !

وكالات الأنباء : 

قالت وزارة الخارجية الصينية إن المسئولين الأمريكيين يدلون بتعليقات وقحة تلقي بظلال من الشك على تقارير الصين عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد، وفقًا لموقع روسيا اليوم .

 

هوا تشون ينغ :

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ، هوا تشون ينغ، في تصريح صحفي، إن الصين تصرفت بطريقة منفتحة وشفافة بشأن تفشي الفيروس، الذي بدأ في البلاد أواخر العام الماضي.وأضافت أنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن تسييس هذه القضية الصحية والتركيز بدلا من ذلك على سلامة شعبها.وذكرت وسائل إعلامية أمريكية في وقت سابق أن تقريرًا سريًا قدمته الاستخبارات الأمريكية للبيت الأبيض، أكد أن الصين لم تقدم للعالم معلومات صحيحة بشأن مستويات تفشي فيروس كورونا لديها، وزيفت الكثير من المعلومات .

 

الصين ترد على المزاعم الأمريكية :

أعلنت هوا تشو نفينج ، المتحدثة باسم الخارجية الصينية، اليوم ، أن بلادها اتخذت منذ البداية موقفًا مفتوحًا ومسؤولًا بشأن نشر البيانات حول وباء فيروس كورونا ، ولم تخفِ أي شيء، وفقًا لموقع روسيا اليوم . وذكرت وكالة بلومبرج في وقت سابق ، نقلًا عن 3 مصادر مجهولة ، أن الصين تقلل من بيانات انتشار الوباء وضحاياه . وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض ، روبرت أوبراين، للصحفيين إن الولايات المتحدة لا يمكنها تأكيد مدى صحة الأعداد الواردة من الصين فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا .

 

وردت هوا تشونفينغ في إيجاز صحافي اليوم على التقارير الأمريكية قائلة:”لفتت انتباهي المزاعم الواردة في هذه التقارير , بالنسبة لتقييم الوضع الوبائي الدولي فإن الأمر يعود في هذه الحالة إلى منظمة الصحة العالمية وعلماء الأوبئة، وليس إلى السياسيين الذين ينشرون الأكاذيب والمزاعم”.

الصين تشدد بعض القيود :

سجلت الصين عددًا أقل من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، اليوم ، لكنها شددت القيود على الحركة في بعض المناطق ، بسبب مخاوف من ظهور المزيد من الحالات الواردة من الخارج، وفقًا لموقع روسيا اليوم . وقالت اللجنة الوطنية للصحة ، إن البلاد سجلت 35 إصابة جديدة بالفيروس في 1 أبريل ، جميعها واردة من الخارج .

 

الإصابة واردة من الخارج :

وما زالت السلطات تشعر بالقلق من حالات الإصابة الواردة من الخارج ، ومنعت في الأيام الأخيرة دخول حاملي جوازات السفر الأجنبية ، وأمرت بخفض كبير في أعداد رحلات الطيران الدولية . وأمس حظرت مقاطعة في إقليم هينان مغادرة السكان ، ومنعتهم من الذهاب لأعمالهم دون تصريح بعد ظهور عدة حالات إصابة في المنطقة .

 

واليوم أعلن إقليم هينان عن حالة إصابة جديدة واردة من الخارج بدون أعراض وفقا للإدارة الصحية بالإقليم، وما زالت عشر حالات بدون أعراض تحت الملاحظة، ست منها لقادمين من الخارج ، وأربع انتقلت إليهم العدوى محليًا. وسجل إقليم هوبي، الذي بدأ فيه التفشي، 37 حالة جديدة من دون أعراض حتى نهاية يوم أمس الأربعاء، وفقًا لما ذكرته وكالة “شينخوا” الصينية .

اترك رد