السعودية تعلن نجاح جميع الطلبة والطالبات هذا العام .

0
338
السعودية تعلن نجاح جميع الطلبة والطالبات هذا العام .

وكالات الأنباء : 

أعلنت الحكومة السعودية اليوم عن نقل جميع طلبة التعليم العام في المملكة إلى الصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية مع استمرار عمليات التعلم، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم .

 

الظروف الاستثنائية :

وأكد وزير التعليم ، حمد بن محمد آل الشيخ ، على حسابه الرسمي في “تويتر” ، أن هذا القرار يأتي استمرارا لجهود قيادة المملكة في التعامل مع الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، مشيرا إلى أنه قد تم استكمال المناهج الدراسية عن بعد.وتتصدر السعودية حاليا قائمة الدول العربية الأكثر تضررا بعدوى كورونا من حيث عدد الإصابات، وسجلت فيها حتى اليوم 6380 حالة إصابة و83 وفاة ناجمة عن الوباء .

 

تعطل الطيران حتى نهاية العام :

ومن جهة أخرى ، كشفت وكالة “رويترز” أن شركة الخطوط الجوية السعودية التابعة لحكومة المملكة لا تتوقع عودة حركة الطيران المتعطلة جراء جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19” إلى طبيعتها حتى نهاية العام الجاري .

 

وأفادت الوكالة اليوم بأنها اطلعت على رسالتين إلكترونيتين داخليتين أبلغت فيهما الشركة طواقمها بأن عمليات الطيران لن تعود إلى طبيعتها حتى ديسمبر 2020 وفقا للتوقعات ، وطالبت بعض الموظفين بتعليق عقودهم اعتبارا من أبريل الجاري وحتى نهاية العام . ولم يتضح بعد عدد الموظفين الذين سيطالهم هذا الإجراء . ويتكبد قطاع الطيران خسائر فادحة جراء الإجراءات التي اتخذتها دول العالم بهدف منع تفشي فيروس كورونا ، وفي مقدمتها تعليق حركة الطيران .

 

518 إصابة جديدة بالسعودية :

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم ، تسجيل 518 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في المملكة إلي 6380 حالة . وذكرت وزارة الصحة السعودية – في بيان أوردته قناة “العربية” الإخبارية – أن الحالات الجديدة التي تم تسجيلها جاءت كالآتي :

 

 (195 حالة في جدة، 91 في المدينة المنورة، 84 في الرياض، 58 في مكة، 38 في الدمام، 13 في الطائف، 5 في القطيف، 4 في الجبيل، 3 حالات في كل من جازان  ورأس تنورة وينبع، حالتين في كل من أبها، المويه، الليث، الطوال، القويعية، والقريات، وحالة واحدة في كل من الظهران، الهفوف، بريدة، خميس مشيط، عنيزة، خليص، الخبر، أضم، والجفر). وأشارت الوزارة إلى تسجيل تعافي 59 حالة من الفيروس ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 990 حالة، فيما سجلت 4 حالات وفاة؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 83 حالة .

اترك رد