السيرة الذاتية لمدرب الأهلي المصري الجديد ” كارينيو ” .

0
111
السيرة الذاتية لمدرب الأهلي المصري الجديد
أعلن المدير الفني السابق لنادي النصر السعودي الأورجوياني دانييل كارينيو , عن تلقيه عرضًا لتدريب النادي الأهلي المصري خلال الفترة الحالية، وذلك خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي أقيل يوم الجمعة الماضي بعد خروج الفريق من البطولة العربية على يد فريق الوصل الإماراتي عاشر الدوري بالإمارات بعد أن خسر البطولة الإفريقية قبل ذلك بأيام قليلة أمام الترجي التونسي بإستاد رادس .

 

ومن المنتظر أن يعلن الأهلي عن المدير الفني الجديد للفريق فور وصول رئيس النادي محمود الخطيب من رحلته العلاجية الناجحة في ألمانيا. والمدرب الأوروجوياني له سيرة ذاتية حافلة ببعض النجاحات التي قابلته في بلده الأوروجواي , لكن يبقى الانجاز الأكبر له حينما قاد فريق النصر السعودي عام 2014 للفوز بلقبي الدوري السعودي وكأس ولي العهد قبل أن يرفض التجديد وينتقل لتدريب نادي السد القطري .

 

ولد كارينيو في أول مايو عام 1963، يبلغ من العمر 55 عامًا , وكان يلعب في مركز المهاجم . بدأ مسيرته كلاعب كرة قدم مع نادي مونتيفديو واندرز , ثم انتقل منه ليلعب إلى نادي لنس , ثم إنتقل ليلعب مع ناسيونال في الأوروجواي ,وفاز المدرب الأوروجوياني حينما كان لاعبا بكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة وكأس ليبرتادوريس مرتان . بدأ كارينيو مسيرته التدريبية عام 2000  بتدريب فريق مونتفيديو واندرز , الذي تمكن معه من الفوز بدوري الدرجة الثانية والصعود إلى الدرجة الأولى ، وفي العام التالي 2001 نجح في الحصول على مركز متقدم يؤهله لخوض التصفيات التمهيدية لكأس ليبرتادوريس .

 

وفي عام 2002 تولى المدرب قيادة فريق ناسيونال – واحدا من أكبر فرق الدوري في بلادة – ونجح خلال ذلك الموسم في التتويج بالدوري ، ثم رحل في 2004 الي دولة الأكوادور لتدريب فريق ليجا دي كيتو ، قبل أن يعود مجددًا لقيادة مونتفيديو لمدة عامان منذ موسم 2005 وحتى 2007 . بدأ كارينيو مسيرته التدريبية في منطقة الشرق الأوسط حيث تعاقد لتدريب فريق النصر السعودي في شهر سبتمبر عام 2012 , وظل معه حتى مايو 2014 ، وخلال تلك الفترة استطاع المدرب أن يتوج بلقب كأس ولي العهد السعودي وبطولة دوري المحترفين بالمملكة العربيه السعودية .

 

وسافر عام 2014 لكي يدرب فريق العربي القطري موسم 2014-2015 , ثم تولى القيادة الفنية لمنتخب قطر واستمر معه حتى شهر  سبتمبر عام 2017 . عاد كارينيو إلى السعوديه مجددًا في سبتمبر 2017 , لتولى تدريب فريق الشباب قبل أن يتركه ويرحل لقيادة النصر السعودي مرة أخرى  في مارس الماضي , إلا أنه أقيل من منصبه خلال الشهر الحالي ” نوفمبر 2018 ” بسبب تردي نتائج الفريق وكثرة تعثرة .

اترك رد