الشفاء بالآيات القرآنية من جميع الأمراض والعلل .

0
1385
الشفاء بالآيات القرآنية من جميع الأمراض والعلل .

الشفاء بالقرآن الكريم :

عندما يصاب الإنسان بمرض ، غالباً ما يبحث عن دواء حتى يشفى منه ، ولكنه ينسى أو ربما لا يعلم أن في آيات قرآنية شفاءً له من كل داء ، العلاج بالقرآن الكريم من مختلف الأمراض أمر صحيح ، فقد جاء في القرآن قوله تعالى : (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ ءامَنُوا هُدًى وَشِفَاء) وأيضاً قوله سبحانه (وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْءانِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) ، وكان يؤتى إلى النبى بالمريض ، فيأخذُ في علاجه بالدُّعاء وقراءة القرآن ، فيبرأ المريض .

 

آيات الشفاء من الأمراض في القرآن الكريم :

1. سورة الفاتحة

وهي أعظم ما يشفي الله بها وقد سمَّاها رسول الله (ص) بالرَّاقية والشَّافية ، فقد ثبت في الصحيح أنَّ بعض الصحابة عالجوا سيِّد أحد أحياء العرب من لدغة ثعبان ، بقراءة سورة الفاتحة على موضع اللَّدغ مقابلَ قطيعٍ من الغنم كأجر ، وعندما عرضوا الأمرَ على رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – أقرَّهم على العلاج بالقرآن ، وعلى أخذهم الأجرَ على ذلك . ويرى البعض قراءة الفاتحة على إناء أو كوب بة ناء عدد 41 مرة , ثم يشرب منة ويمسح منة على الرأس والوجه .

 

2. آية الكرسى :

(اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) .

3. آخر آيتين من سورة البقرة:

وهما قوله تعالى : (آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) .

 

آيات الشفاء :

4. الآية القرآنية : (وإذا مرضت فهو يشفين) .
5. قولة سبحانة وتعالى :(ويشف صدور قوم مؤمنين).
6. سورة الإخلاص والمعوذتين وكان النبي – صلَّى الله عليه وسلَّم – إذا اشتكى شيئًا قرأ في كفَّيه عندَ النَّوم سورةَ “قل هو الله أحد”، و “المعوذتين” ثلاثَ مرَّات ، ثم يمسح في كلِّ مرَّة على ما استطاع من جسده، فيبدأ برأسِه ووجهه وصدره في كلِّ مرَّة عند النوم .

 

إخراج حصوات الكلى والحالب والمرارة :

هناك آيات قرآنية تقرأ مع الرُقية عند الإصابة بمرض معين ، إذا أصيب الإنسان بمرض النزيف يقرأ آية “وغيض الماء”. أما إذا كان يشعر بألم فيضع يده على موضع الألم ويقول (وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم) . أما إذا جاء في جوفه شيء يريد إخراجة مثل حصوات الكلى والحالب والمرارة , ما فمن الأفضل أن يقول (وإذا الأرض مدت , وألقت ما فيها وتخلت) .

 

وإذا أُصيب بمرض جلدي عليه أن يقول : (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) (اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ . ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ) .

 

دعاء الشعراوي لفك السحر :

وإذا أصُيب بسحر أو حسد فعلى المسلم قراءة سورة البقرة على مراحل ، كل يوم يقرأ ما يستطيع من هذه السورة العظيمة ، ويستمع إلى سورة البقرة حسب المستطاع كل يوم ، مع الإكثار من قراءة المعوذتين . وقد ورد عن فضيلة الامام الشيخ الشعراوي دعاء يقرأة المسحور أو يقرأ له , فيقك السحر بعد القراءة الأولى مباشرة .

 

والدعاء هو ( بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر ، ولكنك إحتفظت لذاتك بإذن الضر . فأعوذ بما احتفظت به , مما أقدرت عليه , بحق قولك ” وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله . وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم تسليما كثيرا ) . يقول الشعراوي – رحمة الله – ما قرأ هذا الدعاء شخص إلا أستجيب له في الحال بإذن الله سبحانه وتعالى .

 

أدعية نبوية للشفاء العاجل :

وهناك أدعية نبوية تقال مع هذه الآيات تشفي من الأمراض منها هذا دعاء :
(اللهم رب الناس أذهب الباس ، اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً)، ثلاث مرات . وتضع يدك على مكان الألم وتقول: (بسم الله) 3 مرات ثم تقول: (أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذِر) 7 مرات. (أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامّة ومن كل عين لامة) ثلاث مرات . الله هو الشافي .

اترك رد