الصين تعلن نجاحها في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا .

0
310
الصين تعلن نجاحها في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا .

لقاح ضد فيروس كورونا :

فاجأت الصين العالم بإعلان إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا ، رغم تأكيدات العلماء حول العالم أنه مواجهة انتشار هذا الفيروس باللقاحات يحتاج إلى أسابيع وربما أشهر . وأعلنت اليوم، الدكتورة “شين وى”،  كبيرة علماء الأوبئة والفيروسات بالجيش الصيني ، والمعروفة بـ “قاهرة مري إيبولا السارس”، نجاح بلادها في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا .

 

الصين دولة عظمى :

وأشارت “شين وي” التي تعد من كبار علماء العالم، بعد سيطرتها على مرض سارس في 2003 ، وقضائها على إيبولا في إفريقيا عام 2014، إلى أن نجاح بكين في السيطرة على كورونا ، وإنتاج لقاح مضاد له بهذه السرعة يدل على أن الصين دولة عظمى، قائلة : “فريقنا البحثي يستعد لنشر اللقاح على نطاق واسع ، بعد استكمال الإجراءات ، واللقاح تم إنتاجه وفق أعلى المعايير العالمية ” .
  
وأضافت: ” اللقاح هو أقوى سلاح علمي لإنهاء الفيروس التاجي ، وإذا كانت الصين هي الدولة الأولى التي تخترع مثل هذه الأسلحة ، ولديها براءات اختراع خاصة بنا ، فهذا يدل على تقدم علمنا ، وصورة الدولة العملاقة . فريق البحث استعد أيضا لإنتاج اللقاح على نطاق واسع ، وتم تطوير لقاح الفيروس المؤتلف الجديد ،  بنجاح بعد أكثر من شهر من البحث ، بما في ذلك دراسة لقاحات إيبولا “.

 

إرتفاع عدد الوفيات في العالم :

ارتفعت حصيلة وأعداد الوفيات حول العالم بسبب فيروس كورونا الـ 8000 شخص ، جاء ذلك بحسب ما ذكرته شبكة “سكاى نيوز” الإخبارية . وكانت منظمة الصحة العالمية ، قالت أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الرزاز المتطاير من الشخص المصاب وليس عن طريق الهواء مؤكدة أن حالة واحدة فقط يمكن أن ينتقل من خلالها عن طريق الهواء ، إذا كان المريض فى أحد المستشفيات وتعرض لإجراءات تنفسية تصلح من وضعة إذا كان يعانى من مرض معين وكانت الأجهزة ملوثة بالفيروس .

 

منظمة الصحة العالمية :

وقال جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة فى المؤتمر الصحفى الذى يبث عبر الإنترنت من مكتب المنظمة بالقاهرة : تشير الدراسات التى أُجريت حتى يومنا هذا إلى أن الفيروس الذى يسبب مرض كوفيد-19 ينتقل فى المقام الأول عن طريق ملامسة القُطيرات التنفسية لا عن طريق الهواء .
 
وكان الدكتور أحمد المنظرى، مدير منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، قد أكد أن دول الإقليم أبلغت عن 18 ألف و19 حالة مصابة بفيروس كورونا فى 18 دولة ، منها 1010 حالة وفاة حتى الآن فى 7 دول، مضيفا : “نشهد الآن تزايد حالات الانتقال المحلى للمرض ، وهذا أمر يدعونا للقلق ويتطلب منا التعجيل أكثر ببذل وتوحيد الجهود ” .

اترك رد