الصين تكشف عن الأدوية التي تعالج فيروس كورونا المتسجد .

0
303
الصين تكشف عن الأدوية التي تعالج فيروس كورونا المتسجد .

أدوية علاج فيروس كورونا المستجد بالصين :

يعمل العلماء في كثير من دول العالم على التوصل لدواء يمكنه القضاء على فيروس كورونا المستجد ، وتعد الصين أول دولة استطاعت هزيمة الجائحة المستعصية لهذا الفيروس القاتل .
وفي دراسة حديثة أجراها علماء صينيون ، تبين أن هناك أكثر من 30 عاملا قد يكون لها فعالية محتملة ضد “كوفيد 19″، بما في ذلك الأدوية والمنتجات الطبيعية والأدوية الصينية التقليدية . وذكرالتليفزيون الصيني “cgtn” ثلاثة عقاقير يقول الأطباء إنها قد تكون فعالة :

 

1- عقار ” فافيبيرافير ” :

 أشاد المسؤولون الصينيون بدواء الإنفلونزا الياباني “فافيبيرافير”، واصفين إياه بالفعال في علاج مرضى الفيروس التاجي . وأوضح “تشانغ شين مين”، المسؤول في وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية ، أن الدواء أظهر نتائج إيجابية بعد استخدامه في التجارب السريرية في مدينتي “ووهان” و”شنتشن ” بالصين .

 

وقال تشانغ للصحفيين اليوم ، إن الدواء يتميز بدرجة عالية من الأمان والفعالية ، كما أظهر المرضى الذين عولجوا بالعقار نتائج سلبية لـ”كوفيد 19″، بعد متوسط ​​أربعة أيام من اختبارهم “الإيجابي”. ويقارن ذلك بمتوسط ​​11 يومًا للنتيجة السلبية دون الدواء ، وفقًا للإذاعة العامة اليابانية . وأظهر أن 91 ٪ من المرضى تحسنًا في حالة الرئة، مقارنة بـ 62 ٪ من أولئك الذين لم يعالجوا بـعقار فافيبيرافير .

 

2-  عقار ” هيدروكسي كلوروكوين ” :

جرى تطوير هذا الدواء قبل أكثر من 50 عامًا لعلاج الملاريا ، ويجري استخدامه في التجارب السريرية لعلاج مرضى الفيروس التاجي . أظهرت الأبحاث الصينية الحديثة ، أن هذا العقار لديه فعالية جيدة في علاج المرضى ، ونشر فريق فرنسي مؤخرا النتائج الأولية لهذا الدواء في التجارب السريرية .

 

تبين أن 50٪ من المرضى الذين يعالجون بـ 600 مللجرام من الدواء كل يوم كانت نتائجهم سلبية للفيروس بعد ثلاثة أيام ، وهذه النسبة ارتفعت إلى 70% في اليوم السادس .  وكانت النتائج الواعدة أكثر وضوحا بالنسبة لـ 6 مرضى جرى إعطاؤهم مزيجًا من هيدروكسي كلوروكين وأزيثروميسين المضاد الحيوي ، حيث تبين سلبية نتائج 5 منهم بعد ثلاثة أيام من العلاج ، وفي اليوم السادس كانت جميع الاختبارات سلبية .

 

3- الطب الصيني التقليدي (TCM) :

كشفت العديد من الدراسات أن الطب الصيني التقليدي ، أظهر فعالية في علاج المرضى الذين يعانون من أعراض بسيطة للفيروس القاتل . أظهرت إحدى الدراسات السابقة ، أنه جرى علاج 102 حالة من المصابين بالفيروس القاتل ولديهم أعراض بسيطة بالطب الصيني التقليدي ، ووجدت تحسن واضح لدى المرضى تمثل في اختفاء الأعراض السريرة بعد يومين فقط من تلقي العلاج ، بالإضافة إلى استعادتهم درجة الحرارة الطبيعية بعد أقل من يومين .

 

وأظهرت الدراسة أيضا، ارتفاع نسبة التحسن لدى المرضى الذين جرى علاجهم بالطب الصيني التقليدي ، لتصبح 22 % وهو ما كشفته الأشعة المقطعية . كما ارتفعت نسبة التحسن للذين يعالجون في المنزل لتصل إلى 33 % ، وقلص الطب الصيني من مدة إقامة المرضى بالمستشفى بنحو 2.2 يوما ، وانخفضت نسبة تحول الحالات البسيطة إلى خطرة بنحو 27.4 % .

اترك رد