الصين : علاج لفيروس كورونا مشتق من الدب الأسود .

0
258
الصين : علاج لفيروس كورونا مشتق من الدب الأسود .

وكالات الأنباء :

تنصح لجنة الصحة الوطنية الصينية باستخدام دواء مصنوع من أجزاء من حيوان الدب الأسود ، لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد COVID 19. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، سخر الكثيرون من الأمر لأن فيروس كورونا نشأ في الأساس بسبب أكل الحيوانات البرية ، بحسب ما يشاع ، فالدواء الصيني الجديد مصنوع بالكامل من الإفرازات الصفراء لحيوان الدب الآسيوي الأسود ، والذي يقول الأطباء الصينيون إن جسده يحتوي على مضادات قوية للفيروس .

 

إفرازات الصفراء للدببة الآسيوية :

ولم يتم التوصل بشكل رسمي حتى الآن ، إلى منشأ فيروس كورونا لكن العديد من التكهنات تقول إنه نتيجة لتناول الصينين الخفافيش والثعابين وحيوانات وزواحف أخرى . ويدخل في صناعة الدواء الجديد أيضًا بجانب إفرازات الصفراء للدببة الآسيوية ، قرون الماعز وبعض الأنواع من النباتات والأعشاب ، ليصبح الدواء في النهاية عبارة عن خليط من الحيوانات والنباتات . وذكرت لجنة الصحة الصينية، اليوم”تلقينا تقارير عن 54 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البر الرئيسي الصيني ليصل الإجمالي إلى 81 ألف و 394 ، وتم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليصل الإجمالي إلى 3295، وشفاء 7491 حالة عقب معالجتهم” .

 

تصريح مسؤول الطوارئ :

وأشار البيان إلى أنه هناك 3128 شخصًا مريضًا حاليًا بينهم” 921 شخصا في حالة خطيرة “، فيما أعلن أمس مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، أن الفحص واسع النطاق للكشف عن فيروس كورونا المستجد أمر ضروري، معتبرًا أنه لا يمكن توقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة  .

 

و يُذكر أنه عالميًا ، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي ، 530 ألف إصابة، و 24 ألف حالة وفاة ، فيما بلغ عدد المتعافين 125 ألفا . كما صنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس مرض فيروس كورونا “جائحة” ، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير .

 

جهاز يكشف الإصابة بكورونا في وقت قياسي :

ومن ناحبية أخرى , أعلنت شركة أميركية أنها ابتكرت جهازا “محمولا”، لديه القدرة على تحديد إصابة الأشخاص بفيروس كورونا المستجد في 5 دقائق فقط وفقا لوكالة سكاي نيوز . وقالت مختبرات “أبوت” في بيان أصدرته ، إن الجهاز الجديد قادر أيضا على تأكيد عدم الإصابة بـ”كوفيد 19″ في 13 دقيقة . وأوضحت الشركة أن إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية ، أعطتها الإذن للبدء في إنتاج هذه الأجهزة، التي ستتمكن من توفيرها للعاملين في مجال الرعاية الصحية في وقت مبكر من الأسبوع المقبل، وفقما ذكرت “فرانس برس”.

اترك رد