الـ«فيفا» يعلن تشكيل منتخب العالم .

0
673
الفيفا يعلن تشكيل منتخب العالم .

الـ«فيفا» يعلن التشكيل المثالي لمونديال روسيا

   أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الثلاثاء، التشكيل الأفضل من بين المنتخبات الـ32 المشاركين في بطولة كأس العالم، التي استضافتها روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو الجاري، وفاز باللقب منتخب فرنسا بعد تغلبه في النهائي على منتخب كرواتيا 2/4.

 

وجاء تشكيل أفضل 11 لاعبا في مونديال روسيا طبقًا للفيفا كالتالي:

هوجو لوريس “فرنسا” في حراسة المرمى.
الدفاع: كيران تريبير وأشلي يونج “إنجلترا” ورافائيل فاران “فرنسا” وديان لوفرين “كرواتيا”.
الوسط: لوكا مودريتش “كرواتيا” وباولينهو “البرازيل” وإيدين هازارد “بلجيكا” ونيمار “البرازيل”.
الهجوم: أنطوان جريزمان وكليان مبابي “فرنسا”.

 

ملاحظات على تشكيل الفريق :

1- لا يوجد لاعب عربي أو إفريقي في تشكيل منتخب كأس العالم .
2- إستبعاد ليونيل ميسي الأرجنتيني , وكريستيانو رونالدو البرتغالي من التشكيل .
اللاعبون الإحدى عشر من دول فرنسا وكرواتيا وأنجلترا والبرازيل وبلجيكا ( يعني من 5 دول فقط ) .

 

من هو كليان إمبابي أفضل مهاجم بالعالم الآن ؟

1- يحصل كيليان مبابي لوتين من نادي باريس سان جرمان على أجر بلغ 17.5 مليون يورو خلال عام 2017 فقط !
2- مهارته العاليه التي أظهرها في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا , أعطت المنتخب الفرنسي شكلا مميزا في الأداء ذكر الجميع بمنتخب فرنسا 1998 حين قاد زين الدين زيدان رفاقه في الحصول على كأس العالم بالفوز في جميع مبارياتهم , وبخاصة على الفريق البرازيلي في المباراة النهائيه بنتيجه 3-1 . ومبابي لاعب صغير السن , فهو من مواليد 20 ديسمبر عام 1998 , ووزنه مثالي 73 كيلوجرام , وطوله نموذجي 178 سم .

 

3- والد مبابي ووكيل أعماله هو ويلفريد الذي ينحدر من أصول كاميرونية. وهو مدرب كرة القدم. وشقيقه جيريس كيمبو إكوكو – بالتبني – هو أيضا لاعب كرة قدم محترف بفرنسا . وأمه جزائرية الجنسيه تدعى فايزة , وهي لاعبة كرة يد سابقة. لديه أيضا شقيق أصغر يدعى أديمي مبابي ليست له ميول كرويه . وقد صرح كيليان مبابي أن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان قدوته عندما كان طفلاً.
4- كان كيليان مبابي لاعبا مميزا بصفوف موناكو الفرنسي عام 2016-2017 , وأحرز 5 أهداف في أول ثلاث مباريات بالدوري , فتم ضمه لمنتخب فرنسا تحت 19 سنه . وكان أول تمثيل دولي له . فاز المنتخب الفرنسي على كل الفرق التي قابلهم وحققوا البطولة بعد تغلبهم على البرتغال في نصف النهائي بنتيجة 3–1 , وكذلك تغلبهم على منتخب إيطاليا في النهائي بنتيجة ساحقة وهي 4–0.

اترك رد