القاهره : ضبط تشكيل عصابي للمخدرات والاسلحه بالبساتين .

0
74
القاهره : ضبط تشكيل عصابي للمخدرات والأسلحه بالبساتين .

قررت نيابة البساتين الجزئية، بحبس ربة منزل ونجلها واثنين آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيق، لحيازتهم وإحرازهم الحشيش المخدر بقصد الإتجار به في منطقة البساتين.

يذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط عصابة خطيرة تقودها ربة منزل لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة وعثر بحوزة أفراد العصابة على كمية ضخمة من «الحشيش» وأسلحة نارية قبل ترويجه على عملائه بمنطقة البساتين. 

 

وكانت معلومات وردت إلى المقدم على فيصل رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، تفيد قيام كلا من «فاطمة. س»، 50 سنة، ربة منزل، مسجلة خطر، مخدرات تحت رقم 18454 فئة “ب” البساتين، والسابق اتهامها فى 7 قضايا أخرهم “مخدرات”، ونجلها «إبراهيم. س»، 16 سنة، عاطل، و«بدوي. ع»، 31 سنة، عاطل، والسابق اتهامه فى قضية “ضرب”، و«محمود. ع»، 30 سنة، عاطل، بالاتجار فى المواد المخدرة ويتخذون من منطقة سكن الأولى بدائرة القسم مكانًا لترويج نشاطهم الإجرامي. 
وتبين من خلال التحريات التي تمت بمعرفة ضباط مباحث القسم، صحة ما ورد من معلومات، وتم استهدافهم بمأمورية من رجال المباحث وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن صبطهم، وعثر بحوزتهم على 4 أسلحة نارية عبارة عن بندقية آلية، و3 فرد روسى، وذخيرة عبارة عن 65 طلقة آلية و42 طلقة خرطوش عيار 12مم، و2 خزينة بندقية آلية، كما تم ضبط كمية ضخمة من الحشيش المخدر وزنت 4 كجم، و3 ألاف قرص مخدر. 

 

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية والذخائر بقصد الدفاع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

 تشكيل عصابي كولومبي :

وكانت مباحث القاهرة،قد نجحت الأسبوع الماضي في القبض على تشكيل عصابي أجنبي الجنسية، لسرقتهم عددًا من الفيلات بالقاهرة الجديدة وأمر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

 

البداية كانت بورود العديد من البلاغات سرقات المساكن من داخل فيلات كائنة بالمنتجعات والكمبوندات الكائنة بدوائر أقسام شرطة التجمع الخامس والتجمع الأول بنطاق قطاع القاهرة الجديدة، على الفور تم تكليف الإدارة العامة لمباحث القاهرة بإشراف اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بتشكيل فرق بحث برئاسة العميد نبيل سليم مدير المباحث الجنائية، لفحص بلاغات سرقة المساكن المشار إليها وتكثيف الجهود لضبط مرتكبي تلك الوقائع.
بوضع الخطة موضع التنفيذ وردت معلومات لفريق البحث مفادها أن وراء ارتكاب تلك الحوادث تشكيل عصابي مكون من ٤ أشخاص يحملون الجنسية الكولومبية تم تحديدهم، وبالاستعانة بوحدة المساعدات الفنية أمكن تحديد أماكن ترددهم بمنطقة وسط المدينة، وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت أحداها عن ضبطهم حال تواجدهم بشقة مؤجرة .

اترك رد