القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي ” كاف ” بتهمة الفساد .

0
54
القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي

أصدر اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف بإسم “فيفا” بيانًا رسميًا بشأن القبض على “أحمد أحمد” رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في باريس صباح اليوم .

وكانت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، قد كشفت في عددها الصادر اليوم في خبر حصري لها , أنّه قد تم إلقاء القبض على أحمد أحمد وسوف يخضع للتحقيقات من جانب المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية في العاصمة الفرنسية . وقد أشارت تقارير صحفية في 22 مايو الماضي، أنّ “أحمد أحمد”، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم , مُتهم بالفساد وإساءة إستخدام المنصب أمام “فيفا” في شهر مارس الماضي ، من قِبل الأمين العام السابق للاتحاد المصري  السيد عمرو فهمي .

 

القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي " كاف " بتهمة الفساد .

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية -أيضا- أنّ لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد فتحت تحقيقًا مع المدغشقري “أحمد أحمد” رئيس الاتحاد الإفريقي بسبب فساده . وقالت الصحيفة أنّ على الرغم من تواجد المدغشقري “أحمد أحمد” في هذا المنصب في العامان الأخيران فقط، , لكن الفساد المالي قد يطيح به مثلما حدث مع الرئيس السابق للاتحاد الإفريقي , الكاميروني “عيسي حياتو” .

 

وأوضح التقرير الذي نشرتة الصحيفة أنّ “احمد” اتُهم بالفساد وإساءة استخدام المنصب أمام “فيفا”  تتضمن الاتهامات دفع رشاوي بقيمة 20 ألف دولار، لعدد من رؤساء الاتحاد الإفريقية ، ودفع مبالغ مالية لشركة تكتيكال ستيل الفرنسية الخاصة بالأدوات الرياضية مع رفض عرض بمبلغ أقل بـ 830 ألف دولار من شركة أخرى . كما أنة دفع أكثر من 400 ألف دولار لشراء سيارات في مصر (مقر الاتحاد الإفريقي) وفي مسقط رأسة جزيرة مدغشقر .

 

القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي " كاف " بتهمة الفساد .

وزعم التقرير أيضا أنّ احمد أحمد كذلك متهم بالتحرش الجنسي مع أربع سيدات من موظفي الكاف لم يتم الكشف عن هويتهم ، وكذلك لم يوضح قراره المُثير للجدل بشأن إقالة “عمرو فهمي” دون العودة للجنة التنفيذية للاتحاد . وذكرت الصحيفة الأسبانية أنّ احمد أحمد لم يقدم حلولًا بشأن إتفاقات الرعاية والبث التلفزيوني التي وقعها الرئيس السابق الكاميروني”عيسي حياتو” مع الشركة الفرنسية حتى عام 2036، والتي أدت للإطاحة به .

 

كما أشار التقرير إلى أنّ “إدريس حجي” المدير العام للاتحاد، قد أجرى رحلة العمرة إلى مكة المكرمة مع احمد احمد في شهر رمضان الحالي يشبته أنّ خزينة الاتحاد هي من تحملت مصاريف السفر من وإلى المملكة العربية السعودية . وكشف التقرير أيضا أنّ مسألة الحقوق الخاصة بالبث التلفزيوني ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي سوف تقام هذا الشهر بمصر , لم يتم حلهما حتى الآن، على الرغم من زيادة عدد الدول المشاركة إلى 24 دولة .

 

القبض على رئيس الإتحاد الإفريقي " كاف " بتهمة الفساد .

وجاء نص بيان ” فيفا” كما يلي :

لقد علم الفيفا ما يحدث مع السيد أحمد أحمد، الذي يتم استجوابه من قِبل السلطات الفرنسية، فيما يتعلق بالادعاءات المتعلقة بولايته كرئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم . ولايعلم فيفا التفاصيل المُحيطة بهذا التحقيق، ويطلب الاتحاد الدولي من السلطات الفرنسية، معلومات من التحقيقيات التي تجرى، قد تساعدنا في تحقيقات تجري حاليا في لجنة الأخلاقيات في الفيفا.الجميع له الحق في الدفاع عن نفسه، ولكن رئيس الفيفا “جياني إنفانتينو”، أكد أنه ملتزم بالقضاء على  كل أنواع الفساد في كل مراحل كرة القدم، أي شخص يثبت أنه ارتكب أعمال غير مشروعة أو غير قانونية ليس له مكان في كرة القدم . فيفا الآن أصبح نظيفًا من الفضائح التي شوهت سمعته، وينبغي أنّ يسود نفس الأمر الهيئات والاتحادات التابعة .

اترك رد